أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“زووم” تتيح التحديث التلقائي

أعلنت شركة ”زووم“ صاحبة تطبيق وبرنامج الاجتماعات الافتراضية الأشهر الذي يحمل الاسم ذاته، طرح ميزة التحديث التلقائي لعملائها الذين يستخدمون نظامي ”ويندوز“ و“ماك أو إس“.

وبتلك الميزة تنهي الشركة المعاناة التي طالما اشتكى منها المستخدمون؛ بسبب اضطرارهم في بعض الأحيان لتحديث البرنامج بأنفسهم قبل اجتماعاتهم؛ مما يجعلهم عرضة للتأخير أو الإحراج.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ولا توفر التحديثات ميزات ووظائف جديدة فحسب، بل تُستخدم أيضا لتصحيح أخطاء البرامج ونقاط الضعف الأخرى التي يمكن للقراصنة استغلالها لشن هجمات إلكترونية وإصابة أجهزتك ببرامج ضارة.

وقالت الشركة عبر مدونتها على الإنترنت، إن ”التحديثات أمر ضروري في صناعة التكنولوجيا، فعندما تكون هناك ميزات جديدة مثيرة أو خطأ في البرنامج أو ثغرة أمنية تحتاج إلى حل، فإننا نصدر تحديثات لعميل زووم“.

وأضافت: ”في بعض الأحيان، لا يصل هذا التحديث إلى الجميع – ينشغل كثير من الناس وينسون تحديث تطبيقاتهم، ولذا يسعدنا الإعلان عن إطلاق ميزة التحديث التلقائي المصممة لتبسيط هذه العملية والمساعدة في جعل الأمان طبيعة ثانية“.

ولتشغيل تلك الميزة، يمكنك الذهاب إلى إعدادات الضبط (Settings) والضغط على أيقونة عام (General) ووضع علامة على خيار التحديث التلقائي لـ“زووم“.

ويتيح خيار التحديث التلقائي أيضا، نمطين للتحديث الأول بطيء (Slow) وهو الافتراضي لتزويدك بتحديثات أقل ويركز على تعظيم استقرار البرنامج، والثاني سريع (Fast) ويزود المستخدمين بالتحديثات بمجرد توفرها.

ووفقا للشركة، فإن التحديث التلقائي يقوم بالتحقق من خوادم زووم بشكل دوري لتحديد ما إذا كان هناك تحديث جديد متاح أم لا، ومن ثم يزود به العملاء.

وذكرت زووم أن ميزة التحديث التلقائي تتوفر حاليا لعملاء زووم الذين يستخدمون أجهزة كمبيوتر (سطح مكتب) بنظام تشغيل ”ويندوز“ أو ”ماك أو إس“، بينما نظام لينوكس غير مدعوم بتلك الميزة حاليا.

زووم هو برنامج من برامج مؤتمرات الفيديو تم تطويره بواسطة زوم لاتصالات الفيديو. يوفر خدمة الدردشة المرئية التي تسمح بما يصل إلى 100 جهاز في وقت واحد مجانًا، وإن كان ذلك مع تقييد الوقت لمدة 40 دقيقة للحسابات المجانية. يتوفر للمستخدمين خيار الترقية من خلال الاشتراك في إحدى خططها، مع السماح بأكثر من 500 شخص في وقت واحد، دون قيود زمنية.

زوم (بالإنجليزية: Zoom Video Communications)‏ هي شركة تنشط في سان خوسيه ، كاليفورنيا توفر خدمات الاتصال الهاتفي عبر الفيديو والدردشة عبر الإنترنت من خلال منصة برمجية بتقنية الند للند المعتمدة على السحابة. تقدم زوم برمجيات اتصال بالفيديو تُستخدم في المؤتمرات والاجتماعات عن بُعد وكذلك العمل والتعليم والعلاقات الاجتماعية عن بعد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى