البيت والأسرةمواقف طريفة

سيدة تعثر على خاتمها المفقود بعد 50 عامًا من ضياعه

سيدة أسكتلندية تعثر مؤخرا، على خاتم زواجها الذي فقدته قبل 50 عاما، مستعينة بجهاز كشف المعادن.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

واستعانت ماك سوين بدونالد ماكفي الذي يبحث عن المعادن كنوع من الهواية، للعثور على خاتمها الذي أضاعته قبل 50 عاما، بينما كانت تجمع البطاطا في أحد المزارع.

وحسبما نقلت شبكة “يو بي آي” للأنباء أمضى ماكفي ثلاثة أيام في البحث عن الخاتم في ذات المنطقة التي ذكرت ماك سوين أنها أضاعته فيه .

وعلقت ماك سوين بعد عثورها على الخاتم، قائلة: “صدمت لما عثر على خاتمي الذي لا يزال مناسبا للارتداء وفي حالة جيدة. اعتقدت أني لن أراه مجددا”.

وأضافت: “سأرتديه دائما إلى جانب الخاتم الذي أهداه زوجي الراحل جون لي عندما أضعته”.
سيدة تعثر على خاتمها المفقود بعد 50 عامًا من ضياعه -صحيفة هتون الدولية

كاشف المعادن هي جهاز كهربائي يستطيع تحديد وجود معادن قريبة منه. كاشف المعادن مفيد لإيجاد أجسام تحتوي على معادن، أو أجسام معدنية مدفونة تحت الأرض. تركب كاشف المعادن غالباً من وحدة محمولة تحتوي على حساس والذي يمكن كشف المعادن بواسطته عبر مسح الأرض أو أجسام أخرى. حيث إذا اقترب الحساس من قطعة معدنية يتغير صوت النغمة في السماعات، أو تتحرك إبرة في المؤشر. غالباً مايعطي الجهاز دلالة لبعد أو قرب المسافة حيث تصدر نغمة أقوى في السماعات حينما تكون مسافة البعد عن الجسم المعدني قريبة من كاشف المعادن، أو تقفز الإبرة أعلى في المؤشر. نوع شائع أخر أيضاً من كاشف المعادن هو كاشف المعادن الثابت، الذي يعبر من خلاله الأشخاص والذي يستخدم في المراقبة الأمنية في نقاط الدخول في السجن، المحاكم، المطارات، وبعض الفنادق وذلك لكشف الأسلحة المعدنية في جسم الشخص.

أبسط تركيب لجهاز كاشف معادن هو احتوائه على مذبذب يقوم بتوليد تيار متناوب والذي يمر من خلال ملف ويولد تيار حقل مغناطيسي متناوب. إذا كانت هنالك قطعة ذات قابلية لتوصيل الكهرباء بالقرب من الملف، فسوف يحث تيار دوامي في المعدن، وهكذا سينتج حقل مغناطيسي مستقل في القطعة المعدنية.
أولى بدايات كاشفات المعادن التجارية تم تطويرها في ستينيات القرن العشرين، وكانت تستخدم على نطاق واسع في التنقيب وتطبيقات صناعية أخرى. تتضمن الإستخدامات إزالة الألغام، الكشف عن الأسلحة كالسكاكين والأسلحة النارية (خصوصاً في الكشف الأمني في المطار)، التنقيب الجيوفيزيائي، علم الآثار، و صيد الكنوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى