الفنون والإعلامفن و ثقافة

تطورات الحالة الصحية للفنانة السورية أنطوانيت نجيب

تعرضت الفنانة السورية القديرة انطوانيت نجيب لأزمة صحية أدخلتها للمستشفى ما أدى إلى دخولها العناية المشددة حيث أوضحت ابنتها سماح شويري قبل يومين أن والدتها بوضع مستقر ولكنه ليس جيد لكنها لم تتعد مرحلة الخطر لغاية الآن.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضحت شويري أن والدتها ما تزال في العناية المركزة في المشفى حيث تعاني من انصباب وتراكم سوائل في الرئة نتيجة قيامها بغسيل الكلى حيث تسبب بارتفاع نسبة المياه بجسمها وحدوث انصباب بالرئة.

كما أوضحت ابنتها ان والدتها بحاجة للدعاء بانتظار أن يمنّ الله عليها بتحسن حالتها.

أنطوانيت نجيب (20 فبراير 1930 -)، ممثلة سورية.

بعد انتساب أنطوانيت للنقابة وانطلاقها في مجال السينما والأفلام، تابعت عملها في السينما حيث ظهرت عام 1973 في فيلمي شقة الحب وامرأة حائرة، كما انتقلت للعمل على الشاشة الصغيرة وشاركت في نفس العام في مسلسل صح النوم الشهير.

في عام 1976، شاركت في فيلم الحب الحرام، وغابت بعدها عن الشاشة وابتعدت عن التمثيل لمدة ستة سنوات، عادت بعدها عام 1982، للعمل وظهرت في مسلسل السعد وعد.

وشهدت الفترة اللاحقة لهذا العمل قلة في الأعمال، فبين عامي 1983و 1986، لم تظهر أنطوانيت إلا في عملين وحيدين وهما جلوة راكان وراعي الأوله.

ابتعدت أنطوانيت نجيب مرة أخرى عن الشاشة حتى عام 1992، حيث عادت للظهور في مسلسل الشريد بالإضافة للسهرة التلفزيونية تراب الزريعة.

في عامي 1995 و1996، كثفت مشاركاتها التلفزيونية الدرامية، فكانت شخصياتها عديدة ومتنوعة، حيث ظهرت في مسلسلات شيمة، الخطوات الصعبة، الجوارح، كنا أصدقاء، القصاص، أخوة التراب، أيام الغضب والمحكوم.

بين عامي 1997و 2000، شاركت أنطوانيت نجيب في العديد من الأعمال التلفزيونية ومنها مسلسل حمام القيشاني الجزء الثاني والثالث، أوراق خريفية، فضاءات رمادية، عائلتي وأنا، حي المزار، دنيا، الفصول الأربعة الجزء الأول، الخوالي، ومرايا 2000.

وبين عامي 2001 و 2002، شاركت أنطوانيت نجيب في مسلسلات عندما يموت الحب، مغامرات صيفية، حمام القيشاني الجزء الرابع والفصول الأربعة الجزء الثاني.

عام 2003-2004، شاركت في مسلسلات قانون ولكن، الشمعة والدبوس، بيت العز، حكاية خريف ومرزوق على جميع الجبهات، بالإضافة إلى الفيلم القصير عن الحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى