أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميزة جديدة في واتساب تسمى “ردود الفعل”

أفاد تقرير نشره موقع “Wabetainfo“، أن تطبيق واتساب WhatsApp، بدأ في اختبار ميزة جديدة مقتبسة من فيسبوك، حيث يجلب الإصدار التجريبي الأخير من التطبيق على جوجل بلاي إشارات إلى أن التطبيق سيحصل على ميزة تسمى “ردود الفعل”.

وحسبما ذكر “Wabetainfo”، المختص بأخبار واتساب، ستتيح ميزة “ردود الفعل” المنتظرة، لمستخدمي تطبيق الدردشة على هواتف أندرويد القدرة للرد على الرسائل النصية برموز Emoji التعبيرية.

وتبعا للمعلومات المتوفرة، فإن ميزة “ردود الفعل” قيد التطوير حاليا، وستكون متاحة في وقت لاحق لإصدار واتساب على الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وقد اختبر مطورو التطبيق هذه الميزة لإصدار بيتا على أجهزة iOS.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل فريق مطورى واتساب، على تطوير كيفية عمل ميزة “ردود الفعل”، حيث حصلت النسخة التجريبية على أندرويد والتي تحمل رقم الإصدار 2.21.25.11، على تبويب جديدة للميزة يدعى “معلومات ردود الفعل”.

وتظهر لقطة الشاشة التي شاركها فريق “Wabetainfo”، أن مستخدمي واتساب سيتمكنوا من عرض معلومات رد فعل الرسائل في تبويب مخصص لها، والتي يتم تصفياتها بشكل فردى حسب نوع الرمز التعبيرى المستخدم على الرسائل داخل المجموعات، على غرار ميزة ردود الفعل على تعليقات فيسبوك.

ولن يكون بإمكان المستخدم الرد باستخدام أكثر من رمز تعبيري واحد، وتتيح ميزة واتساب الجديدة للمستخدم اختيار رد فعل من بين 6 رموز تعبيرية مختلفة من بينها القلب أو الإعجاب أو الغضب وغيرها.

ويشار إلى أن واتساب، يختبر ميزة أخرى متعلقة بـ “ردود الفعل”، والتي من خلالها سيقوم النظام الأساسي للتطبيق بإرسال إشعار مخصص عند تفاعل شخص ما مع رسالتك باستخدام الميزة التفاعلية الجديدة، وستكون إشعارات التفاعل متاحة لكل من سلاسل الدردشة الفردية والمحادثات الجماعية.

واتساب (بالإنجليزيةWhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا[9][10] يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية،[11] إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.[12][13] يعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.[14] تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة.[15] في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.[16][17]

تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتساب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار.[18][19] أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015،[20][21] ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارا من فبراير 2020.[22] لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.[20]

تأسس واتساب في عام 2009 (منذ 12 سنة) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

ويتنافس واتساب مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل كاكاوتالك ولاين ووي تشات، وتم إرسال عشر مليارات رسالة يومية على واتساب في 2012. كما زادت مليارين في أبريل 2012 ومليار في أكتوبر الماضي، وأعلنت واتساب على تويتر يوم 13 يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة، وقامت شركة فيسبوك بشراء واتساب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

واتساب متاح لكل من آي فون[23] وبلاك بيري[24] وأندرويد[25] وسمبييان[26] وويندوز فون 7[27] فقط (وعلى آي باد[28] بصورة غير رسمية)، ويتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، لذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.[29]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى