البيت والأسرةمواقف طريفة

مسلح يقتل شخصين في مركز خدمة عملاء بموسكو.. بسبب الكمامة

السلطات الروسية أعلنت اليوم أن مسلحا أطلق النار في مركز لخدمة العملاء في موسكو ، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال سيرغي سوبيانين عمدة موسكو على تويتر إنه تم اعتقال المشتبه، إلا أنه لم يأت على ذكر أي تفاصيل عن المهاجم أو دافعه المحتمل.

واكتفى المسؤول الروسي بالقول إن الحادث وقع في جنوب شرق المدينة.

وأضاف: “الأطباء يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة الجرحى”.

وأوردت وكالة الأنباء الحكومية “تاس” نقلا عن مصدر لن تسمه في جهات إنفاذ القانون، أن الرجل أخرج مسدسا وشرع في إطلاق النار بعد مشادة مع حارس أمن طلب منه وضع كمامة، وهو أمر إلزامي.

كما نقلت عن شهود عيان تاس قولهم إن فتاة تبلغ من العمر 10 أو 11 عاما من بين الجرحى.

موسكو (بالروسية: Москва) (وتنطق: ماسْكڤَا) هي عاصمة روسيا وأكبر مدنها، تقع على نهر موسكفا المتصل بنهر فولغا عبر قناة موسكو في وسط روسيا، ويقدر عدد سكانها بنحو 12.5 مليون نسمة داخل حدود المدينة، و17 مليون نسمة في المناطق الحضرية، و20 مليون في منطقة موسكو العاصمة، موسكو هي مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمالية والتعليم والنقل في روسيا، وتعتبر مدينة عالمية. وهي سابع أكبر مدينة حسب عدد السكان في العالم.تقع على نهر موسكفا في المنطقة الفيدرالية المركزية في المنطقة الأوروبية من روسيا. موسكو تقع على ملتقى ثلاث منصات جيولوجية. تاريخياً، كانت موسكو عاصمة الاتحاد السوفيتي، والإمبراطورية الروسية (لثلاث سنين 1728–1730)، روسيا القيصرية، ودوقية موسكو، وهي موقع كرملن موسكو، أحد مواقع التراث العالمي في المدينة، الذي يخدم الرئيس الروسي كمنزل. البرلمان الروسي (مجلس الدوما ومجلس الاتحاد) والحكومة الروسية يقعون في المدينة أيضاً.
موسكو تُعتبر مركزاً اقتصادياً رئيسياً. فهي تحتوي العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية، والعديد من المرافق الرياضية كذلك. فهي تمتلك نظام نقل معقد يشمل أربعة مطارات دولية، تسعة محطات للسكك الحديدية، ونظام المترو الثاني أكثر ازدحاماً في العالم (بعد طوكيو) الذي يشتهر بهندسته المعمارية والأعمال الفنية. المترو هو المترو أكثر ازدحاماً المشغل بالفرد في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى