أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“فاير فوكس” يطرح أداة جديدة توفر حماية كاملة من البرمجيات الضارة

شركة “موزيلا” المشغلة لمتصفح “فاير فوكس” تطرح أداة جديدة ستوفر لمستخدميها الحماية الكاملة من البرمجيات الضارة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكر موقع “إنغادجيت” أن تحديث “فاير فوكس” يضيف أداة ستعرف باسم “رلبوكس”، والتي توفر حماية جديدة تم تطويرها بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا وجامعة تكساس الأمريكتين.

وتستخدم جميع المتصفحات الحديثة وضع الحماية لحماية المستخدمين من التعليمات البرمجية الضارة، وتكمن المشكلة في أن العديد من برمجيات إكسبلويت الأكثر تقدمًا تسلسل معًا ثغرات أمنية لتجاوز هذه الحماية.

ولكن أداة “رلبوكس” ستقوم بترجمة عملية برمجيات الويب إلى رموز أصلية، بحيث يمكن اكتشاف البرمجيات الخبيثة وعدم اختبائها في ذاكرة النظام.

ولفتت إدارة موزيلا أنها تعمل على تطوير أداة رلبوكس، بحيث يمكن أن تطور برامج أكثر أمانًا وسهولة.

وسيتم طرح أداة “رلبوكس” الجديدة على إصدارة متصفح فايرفوكس في سطح المكتب وكافة الأجهزة المحمولة.
"فاير فوكس" يطرح أداة جديدة توفر حماية كاملة من البرمجيات الضارة -صحيفة هتون الدولية


موزيلا فايرفوكس، أو ببساطة فايرفوكس، هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر تطوره مؤسسة موزيلا وفرعها، شركة موزيلا. يستخدم فايرفوكس محرك تخطيط جيكو لعرض صفحات الويب، والتي تنفذ معايير الويب الحالية والمتوقعة. في عام 2017، بدأ فايرفوكس بدمج تقنية جديدة تحت اسم كوانتوم لتعزيز التوازي وواجهة مستخدم أكثر سهولة. يتوفر فايرفوكس رسميًا لنظام التشغيل ويندوز 7 أو الأحدث، وماك أو إس، ولينكس. تتوفر منافذها غير الرسمية للعديد من أنظمة التشغيل المشابهة لـ يونكس ويونكس بما في ذلك فري بي إس دي، أوبن بي إس دي، نت بي إس دي، إيوميس، و سولاريس يونيكس. يتوفر فاير فوكس أيضًا لنظامي التشغيل أندرويد وأي أو إس. ومع ذلك، فإن إصدار أي أو إس يستخدم محرك تخطيط ويب كيت بدلاً من جيكو نظرًا لمتطلبات النظام الأساسي، كما هو الحال مع جميع متصفحات الويب لنظام آي أو إس. يتوفر أيضًا إصدار مُحسَّن من فاير فوكس على أمازون فاير تي في، كأحد المستعرضين الرئيسيين المتاحين مع متصفح أمازون سيلك Amazon’s Silk Browser.
تم إنشاء فايرفوكس في عام 2002 تحت اسم فونكس “Phoenix” من قبل أعضاء مجتمع موزيلا الذين رغبوا في متصفح مستقل، بدلاً من حزمة مجموعة تطبيقات موزيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88