11المميز لديناأخبار وتغطيات

مدينة طيبة التعليمية تنظم ملتقى “غداً أجمل”

نظمت مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة‬⁩ صباح اليوم الخميس الموافق 9 ديسمبر 2021 ، “خيمة مدينة طيبة” لتقديم الدعم النفسي والإرشادي لأولياء أمور وأسر الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاء ذلك ضمن فعاليات ⁧‫اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة‬⁩ وكان الملتقى بعنوان (غداً أجمل)

المدينة المنورة
هاني سليم سقطي

وتضمنت أعمال الملتقى عددا من الجلسات العلمية الثرية عن أهمية دور الأسرة ودعمهم للابن المعاق والتعليم الشامل لذوي الإعاقة في المملكة، والفرق بين التعليم الشامل والدمج، وأهم المفاهيم التي يقوم عليها التعليم الشامل ومقوماته، والتداخلات السلوكية والممارسات الإيجابية وأهم الاستراتيجيات المستخدمة مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك أهمية التدخل المبكر في التربية الخاصة ومدى انعكاسه الإيجابي على الشخص .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كما تخلل أعمال الملتقى عرض تجارب ناجحة لأم لطفل توحدي وأم أخرى لثلاث فتيات حظين بزراعة القوقعة السمعية حيث طرحن فيها تجربتهن مع أبنائهن في قصص معبرة وملهمة .

ونوه المدير العام للتعليم بالمنطقة ناصر العبدالكريم بالاهتمام التي توليه القيادة الرشيدة – حفظها الله – بذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق إنساني وتربوي واجتماعي وثقافي لتنال هذه الفئة جميع حقوقها وذلك بالتعاون مع كافة الجهات والوزارات بالتضافر مع جهود أولياء الأمور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88