الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد تناول سمك السردين على صحة الجسم

الأسماك من أفضل أنواع الأطعمة التىي ينصح بتناولها دائما حيث أنها غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، ويعتبر سمك السردين من أكثر أنواع الأسماك التى يفضلها الكثيرون نظرا لمذاقه الطيب وفوائده المذهلة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

العناصر الغذائية في السردين

إن فوائد سمك السردين نتجت من العناصر الغذائية الهامة الموجودة فيه، فهو يحتوي على الاتي:

الفيتامينات، مثل فيتامين د، وفيتامين أ (Vitamin A)، وفيتامين ك (Vitamin K)، وفيتامين هـ (Vitamin E).

المعادن، مثل: المغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، والزنك، والسيلينيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم.

البروتينات.

الدهون المشبعة.

فوائد سمك السردين
يحتوى سمك السردين على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الأمراض والفيروسات.

الوقاية من أمراض القلب

  قد أظهرت أبحاث أن أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل EPA أو حمض الدهني DHA وحمض الدوكوساهيكسانويك أو تحطيم الكولسترول السيئ LDL في الجسم وتساعد في منع القلب الأمراض. أوميغا 3 الأحماض الدهنية ومن المعروف ايضا تحطيم البلاك الشرياني الذي يمنع الشرايين وارتفاع ضغط الدم. عن طريق مسح اللوحة، وهذه الأحماض الدهنية تساعد في السيطرة على ضغط الدم كذلك.

يمتلك خصائص مضادة للسرطان

يحتوي السردين على الكالسيوم وفيتامين د (Vitamin D) بكميات جيدة نسبًا، وقد وجد أن الكالسيوم وفيتامين د قد يكون لهما أثر فعال في الوقاية من السرطان، مثل: سرطان القولون، سرطان المستقيم.

يعزز نظام المناعة

يمكن أن يساعد تناول السردين في بناء جهاز المناعة، حيث وجد أن زيت سمك السردين يعمل على زيادة عدد الخلايا المناعية في جسم الإنسان.

كما يعد السردين غني بالسيلينيوم الذي يقي من الإصابة بضعف جهاز المناعة، وأمراض القلب، واضطرابات المزاج والغدة الدرقية.

تناول سمك السردين باستمرار يساعد فى علاج فقر الدم والتخلص من الأنيميا، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية الهامة لصحة الجسم.

:تناول سمك السردين يعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم ، لذلك ينصح مرضى السكر بتناول سمك السردين دائما فى الوجبات الغذائية.

يعزز الصحة النفسية

يعد سمك السردين غنيًا بلأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تقلل من فرصة الإصابة باضطرابات المزاج، مثل: الاكتئاب، والقلق.

تناول سمك السردين يساعد على منع تسوس الأسنان والتهابات اللثة والحفاظ على صحة الفم.
فوائد تناول سمك السردين على صحة الجسم -صحيفة هتون الدولية

السردين هو أحد أنواع الأسماك التي تعيش في المحيط الأطلسي. كما يوجد السردين في الجزء الغربي من البحر الأبيض المتوسط ويقل وجوده في شرق البحر المتوسط. كما يوجد بقلة في البحر الأسود و بحر مرمرة. والسردين من أنواع السمك التي يكثر أكلها ويعتبر من ثروات شمال افريقيا الطبيعية.

تنتمي أسماك السَّردين إلى فصيلة الرنجة. وتشير كلمة سردين إلى عدّة مجموعات من الأسماك إلا أنها تُستخدم في الدرجة الأولى لأنواع محدّدة مثل سردين المحيط الهادئ، وسردين جنوب إفريقيا، والسردين الأوروبي الذي يُسَمَّى البلشار. وهناك أنواع أخرى من أسماك الرنجة الصَّغيرة تشمل الأسبرط، وأسماك الرِّنجة الصغيرة في المحيط الأطلسي التي تباع بوصفها نوعًا من السردين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88