الجمال والديكورالديكور والتصاميم

اشكال ديكورات خشب للجدران

لا يقتصر الأمر عند التحدث على الأخشاب في الأثاث فقط، بل إن الأمر يتعدى ذلك بكثير. علاوة على كونها تستخدم في الأسقف، الديكورات الداخلية ،اشكال ديكورات خشب للجدران فهي تستخدم في تغليف الحوائط الجدارية في مختلف أنحاء المنزل. لكن وعلى الرغم من كونها تعطي فخامة للمكان، إلا أنها تكلف الكثير نوعاً ما.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

اشكال ديكورات خشب للجدران -صحيفة هتون الدولية
يمكن أن تستخدم الديكورات الخشبية في غرفة واحدة مثلاً، علاوة على كونك تستطيع أن تختار حائط واحد في الغرفة لتقوم بتغليفه بالأخشاب إذا كانت تكلفتها عالية عليك. في الأعوام الأخيرة تم توفير ملصقات لتعطي مظهر مقارب للديكورات الخشبية.
اشكال ديكورات خشب للجدران -صحيفة هتون الدولية

اشكال ديكورات خشب للجدران
استوحى المصممون الأفكار الجذابة والجريئة التي تعطي لمسات أكثر حيوية ومختلفة من خامات طبيعية موجودة أمامهم كانت سبباً في إلهام جميعهم، وكان الخشب صاحب الحظ الأكبر في هذه التصاميم.

يرغب الكثيرون اعتماد الديكورات الخشبية المختلفة، إذ يعطي روح عصرية في المكان المصمم فيه، فمنها ما هو مصمم على الجدران ويأخذ أشكالا مختلفة متعددة. وقد تكون هذه الديكورات عبارة عن رسوم مختلفة مصنوعة من الخشب. وقد يكون ديكور الخشب مصنوعاً من ورق ثلاثي الأبعاد.

يعطي الخشب شكلا طبيعياً للبيت كله، كما يمنح إحساساً بالراحة والهدوء في داخله وتتماشى العديد من التصميمات مع كل الأذواق، كما أنه يتماشى مع كل الألوان.”
اشكال ديكورات خشب للجدران -صحيفة هتون الدولية

الخشب المحفور من الديكورات الخشبية للجدران بكثرة. فهي يمكن استخدامها كلوحة كبيرة على أحد الحوائط، ويمكن استخدامها كفاصل في حالة كانت الغرفة مقسمة على قسمين مثلاً، علاوة على إمكانية استخدامها في جزء من الحائط وبذلك تكون جمعت بين استخدام الأخشاب وبين التوفير.
اشكال ديكورات خشب للجدران -صحيفة هتون الدولية

ديكورات خشب مفرغ
يميل كثير من الناس إلى ديكورات الخشب المفرغ أو ما يطلق عليه اسم (أرابيسك) الذي يحتوي على نقوش مختلفة من الورد أو أفرع الشجر ويمكن أن تجده في الأسقف أو في الأبواب أو في بعض الجدران. ويعد هذا النوع من الديكور باهظ الثمن قليلا لأنه ذات جهد كبير.
اشكال ديكورات خشب للجدران -صحيفة هتون الدولية

ديكورات خشبية المداخل
يتم عمل ديكورات الخشب لكافة مداخل المنزل، وكل الأبواب ويأخذ أشكالاً متنوعة، ونقوش متعددة، وما يميز المداخل الخشبية أنها أنيقة في الأثاث كله وتعبر عن ذوق أصحاب البيت في الداخل.
كما يمكن أن يتم صنع درجات السلم أيضاً فتصبح أكثر أماناً وذات ديكور كلاسيكي جميل ومختلف.
اشكال ديكورات خشب للجدران -صحيفة هتون الدولية

الخشب مادة عضوية مسامية مسترطبة قابلة للتشكل أي يتخذ أوضاعاً مختلفة في نموه استجابة للمؤثرات الخارجية، ويؤتى به من النباتات الخشبية وتحديداً الأشجار والشجيرات والأخشاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88