الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الرمان المذهلة على صحتك

تعتبر فاكهة الرمان  من أكثر الفواكه ذات الفوائد العديدة للجسم والصحة، لاحتوائها على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والمركبات النباتية التي يندر وجودها في غيرها من الفواكه والأطعمة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يحمل الرمان فوائد غذائية عديدة على صحتك، فهو غنى بالمركبات والفيتامينات التي تجعل منه طعاما  صحيا للوقاية من العديد من الأمراض، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة، خاصة مادة البوليفينول، وفيتامين سى الذى يلعب دورا في تعزيز مناعتك، في فصل الشتاء، بجانب دوره في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى.

فوائد الرمان

جيد لصحة القلب
يُساهم الرمان في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

. المساهمة في الوقاية من السرطان
يُعد الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وهنالك العديد من الدراسات القائمة حول فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا.

الحفاظ على صحة الاسنان
تساعد المركبات النباتية في الرمان في مكافحة بعض أنواع البكتيريا وخميرة المبيضات البيضاء، ولهذا للرمان دور وقائي ضد التهابات وأمراض اللثة ودواعم الأسنان.

أيضاً، تساعد فوائد الرمان في محاربة البكتيريا وخصائصه المضادة للأكسدة في تقليل تكون اللويحات (البلاك) على الأسنان.

غنى بفيتامين سي
 يحتوي عصير ثمرة رمان واحدة على أكثر من 40 % من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، التي تساعدك في تعزيز مناعتك.

غنى بمضادات الأكسدة
 تحتوى بذور الرمان على مادة البوليفينول، إحدى مضادات الأكسدة القوية، حيث يحتوى عصير الرمان على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بمعظم عصائر الفاكهة الأخرى، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة أكثر بثلاث مرات من الشاى الأخضر، والتي تسهم في إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب

الوقاية من ارتفاع  ضغط الدم
 قد يساعد شرب عصير الرمان يوميًا أيضًا في خفض ضغط الدم الانقباضي.

.مضاد للفيروسات
 لأنه غنى بفيتامين C والعناصر الغذائية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتامين E ، كما  ثبت أيضًا أن الرمان مضاد للبكتيريا ومسببات العدوى المختلفة.
فوائد الرمان المذهلة على صحتك -صحيفة هتون الدولية-

الرمان أو رمان كثير البذور (الاسم العلمي: Punica granatum) فاكهة خريفية مفيدة صحياً، وزهورها تسمى في اللغة الفارسية بـ(جُلنار)، بضم حرف الجيم .
شجرة الرمان ذات أزهار بيضاء وحمراء جميلة تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر تدعى جلنار، ويحتوي غلاف هذه الثمرة على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة وفقاً للنوعية والصنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى