البيت والأسرةمواقف طريفة

لفتة إنسانية.. شاب أمريكي يصنع يدا اصطناعية لصديقه باستخدام طابعة

شاب من نيوجرسي الأميركية ينجح مؤخرا، بصناعة يد اصطناعية لصديقه، وذلك باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشار البالغ من العمر 14 عام اسامي سالفانو ، إلى أنه أمضى معظم أشهر الصيف وهو يصمم ويطبع يدا اصطناعية لصديقه إيوان كيربي.

ونقلت وكالة “يو بي آي” للأنباء عن كيربي قوله: “لقد تمكنت بفضل اليد الاصطناعية من التقاط مفاتيح السيارة من والدتي”.

ويقدم ابتكار سالفانو الذي يأمل بدراسة الهندسة في المستقبل، بديلا رخيصا للأطراف الاصطناعية التجارية التي يتراوح سعرها بين 3 آلاف و30 ألف دولار.

العضو الصناعي عبارة عن جهاز يصنعه الإنسان وتتم زراعته أو دمجه في البشر لكي يحل محل عضو طبيعي، بغرض استعادة وظيفة أو مجموعة من الوظائف الخاصة كي يعود المريض إلى الحياة الطبيعية قدر الإمكان. ولا يجب أن تتعلق الوظيفة التي يتم استبدالها بدعم الحياة، إلا أنها غالبًا ما تكون كذلك.

ويأتي ضمن هذا التعريف حقيقة أن الجهاز يجب ألا يتم ربطه بصفة مستمرة بمصدر طاقة ثابت، أو أي مصادر ثابتة أخرى، مثل الفلاتر أو وحدات المعالجة الكيميائية. (حيث يمكن أن تؤدي إعادة الشحن السريعة على فترات و/أو إعادة تعبئة المواد الكيميائية و/أو تنظيف/استبدال الفلاتر إلى استثناء الجهاز من أن يأتي ضمن الأعضاء الصناعية). وبالتالي، فإن جهاز غسيل الكلى، رغم أنه جهاز ناجح للغاية ورغم كونه جهازًا هامًا للغاية لدعم الحياة يحل بشكل كامل محل مهام الكلية، لا يعد عضوًا صناعيًا. ففي هذا الوقت، لم تتح في هذه الفترة كلية صناعية فعالة وذاتية الاحتواء.

يمكن أن تشتمل الأسباب الخاصة بإنشاء وتركيب عضو صناعي، والتي تعد في بداية الأمر عملية مكلفة للغاية، ويمكن أن تشتمل على العديد من السنوات من عمليات الخدمة المتعلقة بالصيانة المستمرة التي لا تكون لازمة للأعضاء الطبيعية، على ما يلي:
دعم الحياة للحيلولة دون وقوع الوفاة القريبة أثناء انتظار زراعة الأعضاء (على سبيل المثال، القلب الصناعي)
التحسين الشديد في قدرة المريض على رعاية نفسه (على سبيل المثال، الأطراف الصناعية)
تحسين قدرة المريض على التفاعل بشكل اجتماعي (على سبيل المثال، زراعة القوقعة)

عمليات التجميل بعد جراحات السرطان أو الحوادث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88