الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الأناناس المذهلة

الأناناس من الفواكه الشعبية المليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويحتوي الأناناس على العديد من الفوائد الصحية، ومنها المساعدة على الهضم، وتعزيز المناعة، وتسريع الشفاء من الجراحة.

الأناناس من الفاكهة الموسمية الشهية، وهي فاكهة استوائية ذات مذاق حلو وشكل مميز، لونها أصفر وغنية جداً بالمغذيات، وهو ما يجعل فوائد الأناناس هامة للجسم، تباع الأناناس على شكل فاكهة طازجة في موسمها حول العالم، ولكنها متوفرة على شكل معلبات أيضاً.

فوائد الاناناس
يحتوي الأناناس على كمية كبيرة من فيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الماء يحارب تلف الخلايا  وفقًا لمعهد لينوس بولينج في جامعة ولاية أوريجون الأمريكية هذا يجعل فيتامين سي مقاتلًا مفيدًا ضد مشاكل مثل أمراض القلب وآلام المفاصل.

المساعدة على الهضم

يحوي الأناناس على إحدى الإنزيمات الهاضمة المعروف باسم بروميلين (Bromelain) التي لها دور في هضم البروتين مما يسهل عمليات الهضم وخاصة في المعدة.

ومن هنا قد يكون تناول الأناناس بعد وجبة غنية بالبروتين أو شرب عصيره مفيد حقًا في المساعدة على عملية الهضم، والتخفيف من الضغط على المعدة، كما أنه يساعد على الوقاية من الإمساك.

يعد مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والتي قد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان، بالإضافة إلى أن العديد من مضادات الأكسدة الموجودة به مرتبطة ببعضها البعض، لذلك قد يكون لها تأثيرات طويلة الأمد.

الألياف: إذ إنّ كوباً واحداً من الأناناس المُقطّع يحتوي على 9% من الكمية اليوميّة المُوصى بها من الألياف الغذائيّة، ويساعد اتباع نظامٍ غذائي غني بالألياف على خفض مستويات سكر الدم لدى المصابين بمرض السكري من النوع الأول، وقد يُحسن مستوى الدهون، والسكر، والإنسولين لدى المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

يعزز المناعة وتقليل الالتهابات:
وبسبب احتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات، مثل البروميلين التي قد تعزز المناعة وتقمع الالتهاب، علاوة على ذلك، أظهرت الدراسات أن البروميلين الموجود في الأناناس يمكن أن يقلل من علامات الالتهاب.

قد يساهم في المحافظة على صحة العين، حيثُ أنّ اتباع نظامٍ غذائي غني بفيتامين ج يقلل من خطر الإصابة بمرض إعتام عدسة العين وتطوره عند المصابين به، كما أنّ السائل الموجود في العين يحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ، وبالتالي فإنّ اتباع هذا النظام الغذائي قد يساهم في المحافظة على هذا السائل، ومن الجدير بالذكر أنّ كوباً واحداً من الأناناس المُقطّع يحتوي على 131% من الكمية اليوميّة المُوصى بها من فيتامين ج.

تقوية العظام:
كونه غني بالمنجنيز الذي يساعد في تقوية عظامك، لذا كل ما عليك فعله هو إضافة هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي اليومي وهذا سيساعدك في الحفاظ على جسم قوي والحفاظ على عظامك قوية وصحية.
فوائد الأناناس المذهلة -صحيفة هتون الدولية-

الأناناس الوبري (الاسم العلمي: Ananas comosus) هي نبات يتبع جنس الأناناس من الفصيلة البروميلية.

والأناناس فاكهة استوائية لا تنبت إلا في المناطق الاستوائية.

للأناناس شكل هرمي ومميز وملفت للنظر، لذيذ الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير. لونه أصفر خفيف (الليموني). اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهوله بالرغم من انهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين.

عندما اكتشفت أمريكا الجنوبية هذه الفاكهة اللذيذة بدأت في محاولة معرفتها ومعرفة كيفية زراعتها وكذلك نقلها لأماكن أخرى في العالم. وكما نشاهد اليوم فهي متواجدة أغلب أماكن العالم الحارة مثل وسط أفريقيا والغابات التي تقع على خط الاستواء. وقد سمي بعد نقله بتفاح الصنوبر “Pineapples”. يمكن زراعته في البيئات غير الصالحة لنموه داخل البيوت المحمية ولكنه عمل شاق وغالبا ما يكون كهواية أو متعة وتسلية وليس لغرض التجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88