لحظة بلحظة

شاهد: حيتان وهي تصطاد الفقمات من اليابسة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه حيتان الأوركا وهي تصطاد القفمات من اليابسة.

وتشارك الصفحات المتخصصة في عالم البحار، مشاهد مصورة من المنطقة بين الفينة والأخرى، والتي تظهر فيها هذه الحيتان الضخمة ذات المظهر الجميل المخادع، لكنها في الحقيقة، تخفي بين ألوانها الفريدة المتمازجة بين الأبيض والأسود صيادا ماهرا لا مثيل له.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتعلمت حيتان الأوركا القاتلة استراتيجية فريدة لصيد الفقمات من شاطئ البحر، معرضة نفسها، أي الحيتان، لخطر كبير يتمثل بجنوحها، لكن الوجبة اللذيذة والدسمة تستحق المغامرة.

وتنظر هذه الحيتان بفارغ الصبر، متسللة داخل المياه الساحلية بانتظار اقتراب فقمة من شاطئ البحر أو من الأمواج، لتشن هجوما مباغتا تخرج فيه جزءا كبيرا من جسدها خارج المياه، لتعود أدراجها من خلال تحريك جسمها يمينا ويسارا بعد قنص الضحية.

الحُوتُ القاتِلُ أو السَفّاح أو الأُوركا (مُعَربة) (بالإنجليزية: Killer Whale أو Orca) هو حوت مُسَنن ينتمي إلى عائلة الدلافين المحيطية، والتي تعد أكبر عضو فيها. تتميز الحيتان القاتلة بنظام غذائي متنوع، بالرغم من أن الأفراد يتخصصون غالبًا في أنواع معينة من الفرائس. يتغذى البعض حصرًا على الأسماك، بينما يصطاد آخرون الثدييات البحرية مثل الفقمات وغيرها من أنواع الدلفين.

أصل التسمية

أوركا (Orca) عن (حوت في اللاتينية) كما ورد في المعجم الكبير لمجمع اللغة العربية في القاهرة بمصر.

مكان العيِش

الحيتان القاتلة تعيش في كل المحيطات بوجه عام، المحيط الهندي، الهادئ، الأطلسي والقطبين الجنوبي والشمالي، ولكنها تفضل العيش في المناطق الساحلية الباردة مثل: ألاسكا، جزيرة أوركاس، أمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88