الفنون والإعلامفن و ثقافة

بعد انقطاع طويل .. عودة مسلسل “#بابا_فرحان”

أعلن المنتج ماجد هاني السعدي، نجل منتج وبطل مسلسل الأطفال الشهير “بابا فرحان”، عن عودة المسلسل بعد انقطاع طويل، من خلال “قرية زمان” ضمن فعاليات موسم الرياض.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأعرب خلال حديثه لقناة “الإخبارية”، عن سعادته بعودة المسلسل من جديد بعد انقطاعه لفترة طويلة عقب وفاة والده هاني السعدي، مقدماً الشكر لقيادة البلاد وللهيئة العامة للترفيه على إتاحة الفرصة لعودة المسلسل من جديد.

وأشار إلى أن والده هاني السعدي كان بمثابة الأب للأطفال الذين أصبحوا رجالاً الآن، مشيرًا إلى أن الهدف من المسلسل إيصال رسالة إيجابية للطفل يستوعبها بالشكل المناسب.

ويعد مسلسل بابا فرحان من أشهر مسلسلات الأطفال خلال فترة التسعينيات، حيث شهد عام 1992 عرض أول مواسمه فيما عرضت آخر حلقاته عام 2004.

هاني السعدي (19483 نوفمبر 2012 )، منتج وممثل سعودي، اشتهر بشخصية بابا فرحان.
ولد في مدينة عمان في الأردن وذلك بسبب عمل والده هناك، اشتهر في شخصية بابا فرحان على القناة الأولى بالتلفزيون السعودي والذي عرض لمدة طويلة، حتى جاء قرار الوزير بوقف هذه الأعمال من أجل التطوير والتغيير. وقدم السعدي عدة أعمال سبقت “بابا فرحان” ومنها فوازير رمضان، وكلمة عتاب ،ومسرح العيد، وشخصية بابا فرحان التي أحبها الكبار قبل الصغار، عمل في الخطوط السعودية وتدرج في وظائف متعددة أخرها مدير للأنشطة الثقافية وأخرج من خلالها أوبريت خمسين سنة للخطوط.
متزوج وله من الأبناء سهى، ماجد، مازن، سلطان.
حاز على الموافقة ليكون ممثلًا في الإذاعة في 28 أكتوبر 1965، فشارك بالعديد من البرامج والمسلسلات الاجتماعية، وما إن بدأ بث التلفزيون السعودي، حتى وجد ضالته فيه، فاتجه للتمثيل، وشارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية بالأبيض والأسود، ولعل من أهمها “رياح العاصفة”، و”نافذة على الحياة” التي أخرجها طارق ريري و”قيس وضياء” من إخراج رشيد أسعد و“مشاكل وحلول”، و”ركب النبوة” من إخراج عبد العزيز الفارس. وفي عام 1972 عاد ليعمل في الإذاعة السعودية إلى جانب عمله في التلفزيون السعودي، ثم نال الترقية إلى الدرجة الأولى بعام 1976، ومنها انتقل إلى عالم الإنتاج والإخراج. افتتح أول أعمال التلفزيون السعودي الملونة بإنتاج وبطولة سهرة تلفزيونية باسم “نور العيون”، وعرضت هذه السهرة في 2 يونيو 1977، وكانت من الجودة بحيث دفع ذلك مدير عام التلفزيون إلى تقديم خطاب شكر للفنان على إنجازه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى