11المميز لديناأخبار حصريةأخبار وتغطيات

تعليم الشفا ينفذ برنامج بعنوان تهيئة الطالبات المسجلات في البرنامج الوطني

نفذ مكتب تعليم الشفا يوم الثلاثاء الموافق ١٧/ ٥/ ١٤٤٣ برنامج بعنوان تهيئة الطالبات المسجلات في البرنامج الوطني وذلك لتدريب الطالبات على مقياس موهبة وقد استمر البرنامج لمدة ثلاث أيام بحيث تم تدريب الثلاث مستويات وذلك بتفيذ مشرفة الموهوبات بمكتب تعليم الشفا الأستاذه / وفاء الغامدي .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

واستهدف البرنامج الطالبات من المرحلة ٣ ابتدائي إلى أول ثانوي و لتوحيد العمل وتظافر الجهود تم التعاون بين وحدة الموهوبات في كلاً من مكتب الشفا والغرب والروابي والنهضة والبديعة لتحقيق الفائدة لأكبر عدد من الطالبات وقد كان عدد الحاضرات ١٠٠٠ طالبة وقد تم تنفيذ البرنامج من خلال zoom
كل الشكر والتقدير للمعلمات المشاركات في تدريب الطالبات

الطالب (اقتضاب طالب عِلم) أو المتعلِّم هو فرد طالب للمعرفة أو دارس في مؤسسة تعليمية، بينما يغلب استخدام كلمة تلميذ المدرسة الحديثة. وتلاميذ المدرسة طلاب للعلم أيضا. ولكن يغلب إطلاق الاسم على من يدرس في الجامعات والكليات والمعاهد الدراسية العليا. وتسمى الفتاة أثناء دراستها طالبة وجمعها طالبات. وفي المدرسة تلميذة وجمعها تلميذات.

المدرسة

يمضي الإنسان ما يعادل 16 عاما من عمره أو أكثر في الدراسة، معتمدا على المرحلة الدراسية التي يبدأ منها، والمرحلة التي ينهى تعليمه فيها. وقبول خريج المدرسة في أغلب الأحيان إلى الجامعات مرهون بتمضيته بنجاح ما لا يقل عن 12 سنة دراسية، وذلك ابتداء من الصف الابتدائي الأول. وأن يكون قد حصل على شهادة عامة بنجاح في سنته الأخيرة من دراسته كالثانوية العامة أو البكالوريا الدولية وما يوازيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى