الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

اللوبيا كنز غذائي وفوائد تفوق الخيال

تعد اللوبيا من البقوليات المفيدة لصحة الجسم لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، كما تتميز بقلة سعراتها الحرارية، ما يجعلها وجبة مناسبة لمتبعي الدايت أيضًا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للوبيا

يحتوي كل 100 غرام من اللوبيا على:

10.6 غرامات من الألياف.
184 ملغراما من المغنيسيوم.

110 ملغرامات من الكالسيوم.
8.27 ملغرامات من الحديد.

424 ملغراما من الفسفور.
16 ملغراما من الصوديوم.

23.52 غراما من البروتينات.
1112 ملغراما من البوتاسيوم.

60.03 غراما من الكربوهيدرات.
3.37 ملغرامات من الزنك.

633 ميكروغراما من حمض الفوليك.
50 وحدة من فيتامين أ.

كما تحتوي اللوبيا كذلك على نسب معتدلة من فيتامين سي والثيامين والسكريات.

فوائد اللوبيا

لصحة الجهاز الهضمي
اللوبيا مصدر ممتاز للألياف الغذائية، ولهذا السبب فإن تناولها يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، ومكافحة الإمساك والإسهال وتحسين امتصاص المواد الغذائية أثناء عملية الهضم.

تخليص الجسم من السموم

تحتوي اللوبيا على مضادات أكسدة رائعة تساهم في تنقية الجسم وتخليصه من السموم، كما أن إحدى الدراسات بدأت تظهر مؤخرًا أن لها تأثيرًا إيجابيًا فعالًا في مكافحة الشوارد الحرة التي قد تسبب بعض الأمراض المزمنة.

كما تحتوي اللوبيا على مستويات مرتفعة من فيتامين ج الأمر الذي يساهم في تقوية جهاز المناعة.

تحسين صحة القلب

تساعد اللوبيا على حماية صحة القلب وقوته، وتساهم في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما تعمل على خفض معدلات الكوليسترول السيء، وتمنع الالتهابات المسببة للأمراض المختلفة.

تنظيم سكر الدم
تحتوي اللوبيا على مستويات مرتفعة من المغنيسيوم والذي يساعد على تحسين عمليات الأيض في الجسم والحفاظ على مستويات سكر الدم ضمن حدود المعقول.

خسارة الوزن الزائد
تكاد اللوبيا أن تخلو تماماً من السعرات الحرارية والكولسترول، ما يجعلها طعاماً مثالياً لمن يرغبون في خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة.

تقوية العظام
كما باقي أفراد عائلة البقوليات الكبيرة والمتنوعة، تحتوي اللوبيا على نسب عالية من الكالسيوم الذي تحتاجه العظام، كما تحتوي على نسب ممتازة من المعادن الأخرى الهامة لصحة العظام، مثل الفسفور والمغنيسيوم والحديد.

علاج اضطرابات النوم
تحتوي اللوبيا على مركب خاص له تأثير منوم، مما يجعل تناول اللوبيا بانتظام مفيداً بشكل خاص في علاج الأرق واضطرابات النوم بشكل عام وتحسين جودة النوم.
اللوبيا كنز غذائي وفوائد تفوق الخيال -صحيفة هتون الدولية-

اللُوبِيَاء أو الدَّجْر أو الدِّجْر أو الدُّجْر (الاسم العلمي: Vigna) هي جنس من النباتات يتبع الفصيلة البقولية من رتبة الفوليات. أهم أنواعه اللوبياء الظفرية المعروفة اختصارًا باللوبياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88