الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار مميزة لديكور غرف الملابس

إن اختيار ديكورات غرفة الملابس خاصة بها أو استغلال من مساحة غرف نوم ذات مساحات كبيرة لوضع ديكورات غرفة ملابس أمرُ محيرُ؛ أفكار مميزة لديكور غرف الملابس حيث إنه ينبغي تقسيمها بشكل مناسب حتى يمكن وضع جميع الملابس والأحذية والحقائب، وكذلك تقسيم مكان مناسب لتغيير الملابس.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفكار مميزة لديكور غرف الملابس -صحيفة هتون الدولية
أفكار لديكور غرف الملابس

  اختيار الألوان مهم جدا حين اختيار ديكور غرف الملابس فالألوان الفاتحة هي الأفضل للمساحات الصغيرة والضيقة والتي ستمنحها اتساع مميز مثل اللون الأبيض وألوان الباستيل ، أما ديكور غرف الملابس الواسعة فالألوان الغامقة خصوصا الأسود سيمنحها أناقة فخمه خصوصا مع إدخال الإكسسوارات المذهبة معه .
أفكار مميزة لديكور غرف الملابس -صحيفة هتون الدولية

●  حين اختيار تصميم ديكور غرف الملابس الملحق مع غرفة النوم يفضل دائما اختيار ذات التصميم للغرفتين من حيث نوعية الخشب والألوان والموديل حتى يكون هناك تلاؤم بين الغرفتين .

● من المهم جدا اختيار طريقة تقسيم الأدراج والخزائن بحسب وظيفتها ، وبالتالي تقسيم الأدراج بحسب ما سنضعه فيها و تقسيم الخزائن كذلك مع تخصيص الأماكن العالية للملابس الموسمية وبعض الأغراض التي لا نحتاجها يوميا  .
أفكار مميزة لديكور غرف الملابس -صحيفة هتون الدولية

● من الأفضل دائما تخصيص مكان للزينة وتخصيص منضدة للتسريحة مع مرآة ودولاب خاص للعطور والمكياج تابع لها والتي ستوفر المكان والوقت لك في غرفة الملابس.

● يمكن وضع طاولة واسعة في منتصف غرفة الملابس خصوصا إذا كنت الغرفة كبيرة وتتسع للطاولة والتي يمكن وضع المجوهرات فيها و الإكسسوارات والشالات مع وضع سجادة بسيطة في وسط الغرفة .

●  المرايا ضرورية في غرف الملابس ويمكن اختيار مرآة طويلة في إحدى الزوايا أو مرآة ممزوجة مع الخزائن والتي ستعطي مساحة واسعة أيضا لغرفة الملابس ، مع إضافة كرسي وطاولات صغيرة لإضافة الإكسسوارات ،
أفكار مميزة لديكور غرف الملابس -صحيفة هتون الدولية

●  من المهم جدا توزيع الإضاءة داخل الخزائن و في الغرفة لتحقيق رؤية أفضل وذلك من خلال تثبيت ثريا في السقف، وتزويد درفات الخزائن بوحدات الإضاءة.

● من الأفضل دائما تخصيص خزائن خاصة للأحذية منفصلة عن الملابس لجمال المكان أولا وللمحافظة عليها بشكل مرتب ونظيف ثانيا .
أفكار مميزة لديكور غرف الملابس -صحيفة هتون الدولية

ديكورات غرف ملابس مودرن:

تتمتع ديكورات غرف ملابس مودرن بلمسة فنية راقية، ومن هذه الديكورات:
وضع الثريات على السقف، وقضبان الملابس المضيئة، والأرفف ذات الإضاءة الخلفية.

استعمال الأبواب الزجاجية الشفافة مع بعض المزهريات المزخرف لإضفاء جمالية هذه الأبواب.

استعمال مقعد التخزين لزيادة من مساحة الغرفة.

وضع لوحات فنية عريقة داخل غرفة ملابس كلمسة فنية نهائية على الديكورات.
أفكار مميزة لديكور غرف الملابس -صحيفة هتون الدولية

خزانة الملابس وتكون عبارة عن مكان صغير ومغلق في المنزل أو المبنى تستخدم بشكل عام في تخزين أو تعليق الملابس.

أما الخزائن الحديثة فمن الممكن دمجها داخل جدران المنزل أثناء عملية البناء، بحيث لا تأخذ أي مساحات ظاهرة في غرفة النوم، أو أن تكون عبارة عن قطع كبيرة من الأثاث قائمة بذاتها مصممة خصيصًا لتخزين الملابس، وفي هذه الحالة عادة ما تسمى بـ الدولاب. غالبًا ما يتم بناء الخزائن تحت السلالم، وبهذه الطريقة يتم استخدام منطقة غير مستغلة ولا يمكن استخدامها بطريقة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى