البيت والأسرةمواقف طريفة

“القط اللص” يثير القلق.. والشرطة تعلق على جرائمه

بعدما أظهر مهارات فائقة في سرقة متعلقات الجيران اكتسب قط شهرة واسعة ، في ظاهرة أثارت انتباه السكان والشرطة في مدينة كرايستشيرش جنوبي نيوزيلندا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبدأ القط “كيث” ارتكاب جرائمه الطريفة بسرقة قطع الملابس والأحذية الخاصة بالجيران، لكنه مؤخرا عاد إلى المنزل حاملا “بونغ”، وهي أداة تستخدم لتدخين الحشيش، مع كيس به مسحوق أبيض غير معروف.

وقال مالكا القط البالغ من العمر 5 سنوات دافيد وجيني رمبولد، ، في تصريحات نشرتها صحيفة “غارديان” البريطانية، إن “طموحاته نمت على ما يبدو”.

وأوضحت جيني مازحة: “اقترحت عليه أن يجلب الألماس والنقود أفضل، لكن هذا لم يحدث حتى الآن”.

وأضافت أن “السكان مستمتعون أكثر من انزعاجهم من القط”، لكن اكتشافات “كيث” الأخيرة لفتت انتباه الشرطة.

ووفقا لمتحدث باسم الشرطة، فإن “ما يثير القلق بشكل خاص هو أحدث اكتشافات كيث (الأداة التي تستخدم لتدخين الحشيش). سنستغل الأمر ونسأله من أين حصل عليها”.

ولجأت العائلة إلى وضع المسروقات التي يجلبها “كيث” في صناديق خارج المنزل بحيث يمكن للجيران استعادة مفقوداتهم، لكن مالكي القط يقولان إنه اعتاد سرقة نفس الأشياء بشكل متكرر.
"القط اللص" يثير القلق.. والشرطة تعلق على جرائمه -صحيفة هتون الدولية-

القِطّ أو الهِرّ أو البَسّ (الاسم العلمي: Felis catus) هو نوع من أنواع الثدييات آكلات اللحوم، وهو الحيوان الوحيد المستأنس من فصيلة السنوريات، وغالبا ما يشار إليه باسم القط المنزلي لتمييزه عن باقي أفراد عائلته من القطط البرية. يمكن أن تكون القطط إما قطط منزلية أو قطط مزارع أو قطط برية، والفئة الأخيرة تتجول بحرية وتتجنب التواصل مع البشر. يحبذ البشر رفقة القطط المنزلية نظرا لقدرتها على اصطياد القوارض. تم تحديد حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة.تتشابه القطط في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات، فهي تمتلك جسما مرنا قويا، وردود فعل سريعة، وأسنانا حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة، وتمتلك القدرة على الرؤية الليلية كما لديها حاسة شم متطورة بشكل جيد. تتواصل القطط من خلال إصدار أصواتا مثل المواء والخرخرة والتكرير والهسهسة والهدير والشخير، بالإضافة إلى لغة الجسد الخاصة بالقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى