تدريب وتطويرعلوم وتقنية

سامسونغ تطور أقراص SSD فائقة السرعة

أعلنت شركة سامسونغ تطوير محرك أقراص صلب من نوع SSD بسرعة نقل بيانات تصل إلى 13 غيغابايت/الثانية، بالإضافة إلى زيادة في كفاءة الطاقة بنسبة 30% عن الجيل السابق.

وتعاونت سامسونغ مع شركة ”إنتل“، للتغلب على العقبات التقنية التي واجهتها في الوصول إلى محرك أقراص PM1743 الجديد، بحسب صحيفة ”الإسبانيول“ الإسبانية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ومن بين الصفات الرئيسية لأقراص PM1743 من سامسونغ، الوصول إلى سرعة قراءة متتابعة تصل إلى 13000 ميجابايت / ثانية، بالإضافة إلى ذلك، فهي تتمتع بسرعات قراءة عشوائية تصل إلى 2500 ألف عملية إدخال / إخراج في الثانية (IOPS)

ويكون هذا الرقم أكثر منطقية إذا أخذنا في الاعتبار أن محركات الأقراص الثابتة المزودة بـ PCI 4.0 تبلغ حوالي 6600 ميغابايت / ثانية.

وتُظهر أقراص PM1743 الجديدة أيضا تحسينات عندما يتعلق الأمر بكفاءة الطاقة، حتى 608 ميغابايت / ثانية لكل واط، وهو ما يمثل زيادة تقريبية بنسبة 30% مقارنة بالجيل السابق.

وتأمل شركة سامسونغ أن تساعد مثل هذه التحسينات في تقليل البصمة الكربونية التي تنتجها الأجهزة ومراكز البيانات.

وستحقق أقراص PM1743 الجديدة السرعة والكفاءة وقدرة أكبر لأجهزة الكمبيوتر والخوادم التي تدمجها، وتبدأ سعة أقراص سامسونغ من 1.92 تيرابايت وتصل إلى 15.36 تيرابايت، بحجم 2.5 بوصة المعتاد وتنسيق EDSFF بحجم 3 بوصات.

مجموعة سامسونج ((هانغل: 삼성)، (بالإنجليزية: Samsung)‏ تُنمّق SΛMSUNGتكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول. يضم التكتل العديد من الشركات التابعة،

معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

تأسست سامسونج على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق. بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية – مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.

أبرز الشركات الصناعية التابعة لسامسونغ تشمل سامسونغ للإكترونيات (أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والرقائق من ناحية الإيرادات عام 2017)، وسامسونغ للصناعات الثقيلة (ثاني أكبر شركة لبناء السفن في العالم من ناحية الإيرادات عام 2010)، وسامسونج الهندسية وسامسونغ للبناء والتجارة (على التوالي في المرتبتين 13 و36 في قائمة أكبر شركات البناء في العالم). تشمل الشركات التابعة البارزة الأخرى سامسونغ للتأمين على الحياة (في المرتبة 14 كأكبر شركة تأمين على الحياة في العالم)، سامسونغ إيفرلاند (مشغلة منتجع إيفرلاند، أقدم مدينة ترفيهية في كوريا الجنوبية) وشيل ورلدوايد Cheil Worldwide (في المرتبة 15 في قائمة أكبر وكالات الإعلانات في العالم من ناحية الإيرادات عام 2012).تتمتع سامسونغ بتأثير قوي على التنمية الاقتصادية والسياسة والإعلام والثقافة في كوريا الجنوبية، وكانت القوة الدافعة الرئيسية وراء “معجزة نهر الهان“. تنتج الشركات التابعة لها حوالي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية. بلغت عائدات سامسونغ 17٪ من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية البالغ 1082 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى