أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات تكشف ما تجهزه “جوجل” في “أندرويد 13″المرتقب

تسريبات من داخل شركة “جوجل”  تكشف ما تجهزه من ميزات استثنائية في نظام تشغيلها المرتقب “أندرويد 13”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعبر موقع “جي إس أم آرينا” التقني المتخصص أوضح تقرير منشور أن “جوجل” بدأت فعليًا عمليات الاختبار لـ”أندرويد 13″، تمهيدًا لإطلاقه في وقت قريب.

وأشار التقرير إلى أن جوجل تنوي إضافة ميزة “اللغة الخاصة”، بحيث يعمل الجهاز بلغة محددة من المستخدم في كافة التطبيقات التي يقوم بتحميلها، حتى لو لم تكن تدعم هذه اللغة.

وسيوفر “أندرويد 13” كذلك إمكانية التبديل بين اللغات بسهولة ويسر، على كافة التطبيقات التي يقوم بتحميلها على هاتفه.

وحددت التسريبات ميزة أخرى ستزودها جوجل لنظامها “أندرويد 13” والمتمثلة في التحكم بالإشعارات التي تأتيك من التطبيقات، بحيث لن تكون التطبيقات في المستقبل قادرة على إرسال أي رسائل غير مرغوب فيها أو إشعارات من دون موافقة المستخدم عليها.

وستتيح تلك الميزة إمكانية إيقاف الإشعارات من أحد التطبيقات لفترة معينة، يختارها المستخدم، ثم تعود مرة أخرى الإشعارات للظهور على هاتفه.

ويظهر التسريب أن “جوجل” أعدت في “أندرويد 13” تنسيقًا جديدًا لساعة شاشة القفل أيضًا، بحيث باتت تظهر في سطر واحد.

ويمكن للمستخدم إلغاء تلك الميزة وإعادة الشاشة للظهور بالنمط القديم على سطرين، كما هو مستخدم في “أندرويد 12”.

ومن المتوقع أن تكشف جوجل رسميًا عن ميزات “أندرويد 13” في مؤتمرها للمطورين مايو المقبل، الذي تطلق بعده دومًا إصداراتها الجديدة.

أندرويد (بالإنجليزية: Android)‏ نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، طور نظام الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديرهُ شركة جوجل. تستند واجهة مستخدم نظام أندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة، وذلك باستخدام الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح وضم الأصابع، من أجل التعامل مع الأشياء على لوحة الشاشة، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال النص. وطورت شركة جوجل الأجهزة التي تعمل باللمس وكذلك أجهزة أندرويد تي في لأجهزة التلفزيون وأندرويد أوتو للسيارات، وأندرويد وير لساعات اليد. حيث طور كلٌ مع واجهة مستخدم خاصة. وتستخدم أنواع من أنظمة أندرويد أيضا على أجهزة الحاسوب المحمولة، وأجهزة الألعاب، والكاميرات الرقمية، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى