لحظة بلحظة

شاهد: مشاجرة بين مسافرين على متن طائرة أمريكية

اندلع شجار بين مسافرين اثنين على متن طائرة أمريكية كانت متجهة من مدينة لوس أنجلس إلى ممفيس.
وأظهر مقطع فديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شجارا عنيفا بالأيدي، اندلع بين اثنين من ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية “دلتا”.

مشاجرة لغةً:

مُشاجَرَة : شاجرَ يشاجر ، مُشاجَرَةً وشِجارًا ، فهو مُشاجِر ، والمفعول مُشاجَر .

دَخَلَ مَعَهُ فِي مُشَاجَرَةٍ : فِي نِزَاعٍ وَمُشَاكَسَةٍ.

المشاجرة (Affray) من المشكلات الأكثر شيوعاً والأكثر صعوبة في إثبات وتحديد المسؤول عن إحداث الأذى فيها أو مسؤولية كل مساهم أو مشترك. فهي الضرب المتابدل أو السب والشتم المتابدل و هناك نوعين وكل واحدة لها عقوبة خاصة نص عليها قانون العقوبات وهي خاصة بالمتشاجرين بمعنى لا يوجد ضحية كلاهما متهمين .

في كثير من الولايات القضائية القانونية المتصلة بالقانون الإنجليزي العام الشجار هو جريمة تتألف من نشوء مشاجرة أو عراك بين شخص واحد أو أكثر في مكان عام

أستراليا

في ولاية كوينزلاند، القسم 72 من القانون الجنائي لعام 1899 الشجار هو المشاركة من قبل أي شخص في عراك في الطريق العام أو المشاركة في معركة من هذا النوع لتنبيه العامة في أي مكان آخر يستطيعون الوصول اليه. يؤخذ هذا التعريف من الإنجليزية في القانون الجنائي من عام 1880، CL. 96. المادة 72 يقول “أي شخص يشارك في معركة في مكان عام، أو يشارك في معركة من هذا النوع ، يرتكب جنحة. الحد الأقصى للعقوبة السجن -1 العام “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88