أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

إل جي تطرح شاشات دوارة بتقنيات جديدة

 استعرضت شركة إل جي جيلها الأحدث من الشاشات التي طورتها لمستخدمي الحواسب في المنازل والمكاتب والمميز في شاشات LG DualUp هو انها مثبتة على محور متحرك يساعد المستخدم على تدويرها لتعمل بالوضع العمودي الذي يوفر مشاهدة مريحة أثناء تصفح بعض مواقع الإنترنت أو مشاهدة الفيديوهات التي صممت لتعرض بهذه الوضعية.

وتأتي الشاشة الجديدة بأبعاد 16″18، ومقاس يعادل 21.5 بوصة، أما دقة عرضها فـ “2560/2880” بيكسل، ومعدل سطوعها يزيد عن 300 شمعة/م، ولديها نسبة تباين تعادل 2000:1 مقارنة بـ 1000:1 للشاشات الأخرى الشبيهة.

وثبتت هذه الشاشة على حامل Ergo  الذي صممته إل جي ليكون قادرا على حمل شاشتتين دوارتين بنفس الوقت، كما زودتها بتقنية Nano IPS Black التي تمنحها ألوانا سوداء واقعية للغاية، وجهزتها بعدة منافذ USB-C  ومنافذ Thunderbolt لتسهيل وصلها مع الحواسب وأجهزة الصوت والإلكترونيات الأخرى.

ويشير المصممون في إل جي إلى أن هذه الشاشات طورت بشكل يجعلها قادرة على الميلان بدرجات مختلفة لتوفير رؤية مناسبة لجميع المستخدمين والتقليل من آلام الرقبة أثناء العمل لساعات طويلة.

مجموعة إل جي الكورية (بالكورية : 법인) مقرها كوريا الجنوبية وتعتبر هذه الشركة ثاني أكبر شركة قابضة حيث تنتج الإلكترونيات والكيماويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتعمل الشركات التابعة لها مثل شركة إل جي إلكترونيكس، عرض إل جي، إل جي للاتصالات وتواجد منتجات إل جي في أكثر من 80 بلدا.

مؤسس شركة إل جي القابضة (كوإن-هوي) الذي أسس في البدء شركة (لاك هوي) الكيميائية الصناعية في عام 1947.[2]، وفي عام 1952، اصحت لاك هوي (التي تلفظ “لاكي” تعني محظوظ، التي تسمى حاليا إل جي) فقد أصبحت في ذلك العام أول شركة كورية في صناعة البلاستيكية. كما توسعت الشركة في الأعمال التجارية للبلاستيك، فأسست في عام 1958 شركة أخرى اسمتها جولد ستار المحدودة، (التي تسمى حاليا شركة إل جي إلكترونيكس)

في عام 1959، صنعت جولد ستار جهاز الراديو الأول الذي كتب عليه (صنع في  كوريا الجنوبية). تم بيع العديد من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية تحت اسم العلامة التجارية جولد ستار، في حين تم بيع بعض المنتجات المنزلية الأخرى (التي كانت غير متوفرة خارج كوريا الجنوبية) تحمل اسم العلامة التجارية لاكي. وكان العلامة التجارية الشهيرة لاكي لمجموعة منتجاتها النظافة مثل الصابون والمنظفات الغسيل هاي تي، معجون الأسنان في لاكي وPerioe.

وفي عام 1995، حضرت الشركة للتنافس بشكل أفضل في الأسواق الغربية، والتي سميت شركة “ال جي”، وهو اختصار “لاكي جولد ستار”. وشعارها المختصر LG تحتها عبارة لحياة أفضل. منذ عام 2009، كما تمتلك إل جي نطاق الموقع LG.com باسمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى