أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

زووم تطرح مزايا وتحديثات جديدة

قدمت شركة Zoom الشهيرة بعض التحديثات والميزات الجديدة ببرنامجها الخاص بمكالمات واجتماعات الفيديو، مستهدفة بذلك مساعدة الشركات والمؤسسات بتحقيق إنتاجية مضاعفة واستفادة أفضل من الاجتماعات.

أبرز الخواص الجديدة هي أن بات بإمكان المجتمعين عبر Zoom أن يبدأون اجتماعاتهم بوضع التركيز تلقائيًا، وتهدف تلك الميزة أن تجعل المؤسسات والشركات على دراية وبإمكانهم مراقبة الكثير من الموظفين وقت الاجتماعات.

وبحسب معلومات نشرتها مواقع تقنية، فإن تلك الميزة كانت مخصصة في الأساس لتمكين البشر من التعلم عبر الإنترنت بطريقة أفضل، إلا أنها متاحة ايضًا للشركات لأغراض آخرى.

وكشفت Zoom عن مزايا وضع التركيز في البرنامج، حيث يمكن للمشاركين بالاجتماعات من رؤية أنفسهم والمضيف ايضًا وكذا المحتوى الذي يتم مشاركته في الاجتماع، كما يمكن للمضيفين والمشتركين تحديد طريقة عرض المعرض لمشاهدة الجميع في آن واحد.

ميزة آخرى يكفلها تطبيق Zoom للمستخدمين وهي إمكانية حفظ عرض معرض مخصص بالترتيب المفضل لدى المضيفون، ويمكن للمضيفين مؤخرًا حفظ طلب معرض مخصص لكل معرف اجتماع فريد، فيما يسمح لهم التطبيق الآن بتحميل الجزء المحفوظ قبل الاجتماع مباشرة، بدون الاضطرار إلى تغيير الترتيب بشكل يدوي كل مرة يبدأون فيها اجتماع فيديو جديد.

ويقدم أيضًا زووم لمستخدميه خاصية جديدة خاصة بنظام الهاتف السحابي لتسهيل بقاء المجتمعين على أتصال دائم، وتستخدم رسائل البريد الصوتي لترك رسالة مسجلة لشخص ما إذا ما تعذر الوصول إليه بالاتصال على هواتفه، ولكن الخاصية الجديدة البديلة لتلك الميزة هي إمكانية ارسال المستخدمين تحيات الفيديو لأصدقائهم، فيتمكنوا من ترك رسائل فيديو مباشرة عبر صندوق البريد الصوتي الخاص بهم، فيما سوف يسمح زووم لمستخدميه بالبقاء على اتصال دائم بزملائهم بغض النظر عن مكان عملهم.

زوم (بالإنجليزيةZoom Video Communications)‏ هي شركة تنشط في سان خوسيه ، كاليفورنيا توفر خدمات الاتصال الهاتفي عبر الفيديو والدردشة عبر الإنترنت من خلال منصة برمجية بتقنية الند للند المعتمدة على السحابة. تقدم زوم برمجيات اتصال بالفيديو تُستخدم في المؤتمرات والاجتماعات عن بُعد وكذلك العمل والتعليم والعلاقات الاجتماعية عن بعد . [2][3][4][5][6][7]

تأسست شركة زوم في عام 2011 من قبل مهندس رئيسي من سيسكو سيستمس ووحدة أعمالها التعاونية “ويب اكس”. تخرج المؤسس إيريك أس يووان ، من البرنامج التنفيذي بجامعة ستانفورد، وكان في السابق نائبًا للرئيس في شركة سيسكو لتطوير برمجيات تعاونية. أصبح ديفيد بيرمان من ويب اكس و Ring Central، رئيسًا في نوفمبر 2015. وبدأت الخدمة في يناير 2013 وبحلول مايو 2013، أصبح لديها مليون مشارك.

خلال السنة الأولى من إطلاقه، أنشأت زووم شراكات مع مزودي برمجيات التعاون بين الشركات. لعبت شراكتها مع Redbooth (في ذلك الوقت باسم Teambox) دورًا في إضافة عنصر فيديو إلى Redbooth. بعد فترة وجيزة من هذه الشراكة  أنشأت زوم برنامجًا باسم ” الأعمال مع زوم” ، والذي أقام شراكات مع العديد من موردي الأجهزة والبرامج مثل لوجيتك و Vaddio و InFocus. وبحلول نهاية العام، تمكنت “زوم” من دمج برمجياتها في InterviewStream، وهي شركة توفر قدرة إجراء مقابلات الفيديو عن بعد مع أصحاب العمل. وسعت Interviewstream قدراتها في إجراء مقابلات الفيديو عبر استخدام خدمات فيديو زوم. [8]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى