الجمال والديكورالمظهر والأزياء

طرق ارتداء الحزام هذا الشتاء

الحزام المميز هو الإكسسوار الأبرز في موسم شتاء 2021، سواء كنت نحيفة أو ممتلئة، تم ارتداؤه مع سروال أو تنورة أو فوق المعاطف والسترات. يمكن أن تكون الأحزمة هي اللمسة النهائية التي تكمل وتميّز مظهرك الكلي.
إليك كيفية تنسيق هذا الإكسسوار الجريء مع ثيابك للحصول على أجمل إطلالة.

1- الحزام الضخم

قد يكون هذا النوع من الأحزمة أشبه بالمشد ولكنه يساعد على الحصول على خصر أنحف كما يمكنك تنسيقه بعدد لا يحصى من الطرق. نسقيه مع قميص أبيض كلاسيكي، أو فستان بسيط أو مع السترات والمعاطف.

2- الحزام العريض

يمكن أن تضيفي الحزام العريض المميزة إلى أي إطلالة. ارتديه على بلوزتك أو فستانك أو سترتك لإضافة المزيد من المرح والعصرية إلى مظهرك. يعتبر الحزام العريض مثاليًا لإظهار شكل الخصر والأرداف. استثمري في حزام عريض محايد يمكنك تنسيقه مع خيارات مختلفة.

3- الحزام الكلاسيكي

سواء كان باللون الأسود أو البني، فإن الحزام الكلاسيكي ضروري في خزانة كل امرأة. هذا الحزام قطعة متعددة الاستخدامات. فإن بساطة هذا الحزام تجعله قابلاً للتكيف مع سلسلة من المناسبات. يمكنك أيضاً اختيار الحزام الكلاسيكي ذات الألوان الزاهية كونه الخيار الأمثل لإضفاء الحيوية لإطلالتك البسيطة أو لمظهر أحادي اللون. تضيف الأحزمة الكلاسيكية بالألون الجريئة لمسة شبابية وعصرية إلى المظهر الكلاسيكي.

4- الحزام المعدني

تعد ألكسسوارات المعدنية مثل الذهب والفضة متعددة الاستخدامات وسهلة التنسيق مع الألوان المحايدة التقليدية مثل اللون الزهري الباهت، والأسود والكحلي ،والأبيض. إذا كنت ترغبين في إضافة بريق إلى مظهرك، فابحثي عن حزام معدني، رفيع أو عريض، للتمتّع بمظهر عام متميز.

5- الأحزمة المضفرة

يعد الحزام الجلدي المضفر أحد ملحقات الأسلوب البوهيمي ومن الأنماط التقليدية. الجلد هو المادة المعتادة المفضلة لهذا النوع من الأحزمة.يبدو هذا الحزام أفضل عند ارتدائه فوق البلوزات الطويلة الفضفاضة والفساتين الطويلة بالإضافة إلى القطع المصقولة مثل التنانير والفساتين الضيقة.

6- الحزام المرصّع

هذا الحزام مناسب بشكل خاص للمناسبات المسائية ويمكن الاعتماد عليه لإحداث انطباع كبير. المفتاح هنا هو العثور على أسلوب يتناسب مع أسلوبك حتى تتمكني من ارتدائه بثقة.

7- الحزام الرفيع

الأحزمة الرفيعة هي إكسسوارات دقيقة يمكن تنسيقها بسهولة لتجعل مظهرك يبدو كاملاً. من السهل أيضًا التلاعب بالألوان والمطبوعات الأكثر جرأة. ارتدي الحزام الرفيع للغاية مع الجينز أو التنانير وتفادي ارتدائه مع القطع الفضفاضة والمتدفقة.

الحِزام (بالإنجليزيةBelt)‏ هو أداة طيعة، تصنع عادة من الجلد أو النسج المتينة ويتم ارتداؤه حول الوسط.[1] يستخدم الحزام لدعم البنطال وأنواع الملابس الأخرى، كما يستخدم في التزيين والموضة.

يرجع استخدام الحزام إلى العصر البرونزي حيث كان الرجال فقط يستخدمونه. في العصر الحالي كلا الجنسين يستخدمه، ويعود استخدام النساء له إلى بداية العصور الوسطى. في النصف الثاني من القرن 19 وحتى الحرب العالمية الأولى كان استخدام الحزام قاصراً على الزينة في الملابس الرسمية وخاصة بين الضباط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى