البشرة والشعرالجمال والديكور

نصائح للحفاظ على البشرة في الشتاء

خلال فصل الشتاء تفقد البشرة نضارتها وإشراقتها بسبب الطقس البارد الذي يؤدي الى جفاف بشرة الجسم وتشققها نتيجة تغيّر الطبيعة، لذلك تكون العناية ضرورية للحفاظ على مرونتها ونعومتها.
في الحقيقة هناك الكثير من الكريملت والمنتجات التي يمكن تطبيقها لحماية البشرة ولكن من المهم التركيز على النظام الغذائي المتوازن الذي يعمل على تحسين صحة البشرة من الداخل إلى الخارج.

كذلك من المهم استخدام المنظف المناسب لنوع بشرتك، ويعتبر المنظف من أهم أدوات الحفاظ على نضارة البشرة، لذلك احرصي على عدم استخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة دفعة واحدة، لأنه يعتبر خطر وقاسٍ على الجلد، مما يؤدي إلى جفاف البشرة وانسداد المسام.

ومن اساسيات العناية بالبشرة الحرص على ترطيبها باستمرار، مع تجنب المستحضرات ذات العطور الثقيلة.

الى ذلك من المهم تجنب التعرض المباشر للحرارة، فالاقتراب الشديد من المدافئ والمياه الساخنة، يمكن أن يضر بشرتك، لأنه يسبب الالتهاب وانهيار الكولاجين.

العناية بالبشرة عبارة عن ممارسات من أجل الحفاظ على سلامة البشرة، وتعزيز المظهر الخارجي وتحسينه، بالإضافة إلى تقليل أمراض الجلد. يمكن للعناية بالبشرة أن تتضمن التغذية مع تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس والاستخدام المناسب لمُرطبات البشرة. تشمل الممارسات التي تحافظ على مظهر البشرة استخدام مستحضرات التجميل وبوتوكس والتقشير [الإنجليزية] وإعادة تجديد البشرة بالليزر والعلاج بالرتينول [1] وعلاج الجلد بالموجات فوق الصوتية.[2] العناية بالبشرة هي إجراء يومي روتيني للعديد من الأماكن في الجسم، مثل الجلد الذي يكون جافًا جدًا أو رطبًا جدًا، والوقاية من التهاب الجلد والوقاية من إصابات الجلد.

العناية بالبشرة هي جزء من علاج التئام الجروح والعلاج الإشعاعي وبعض الأدوية.

تتسم البشرة العادية بمسام صغيرة خالية من البقع وغير معرضة لحب الشباب أو ظهور الروؤس السوداء وذات لون مشرب بالحمرة الخفيفة نتيجة انتظام الدورة الدموية. و البشرة العادية غير لامعة ولذا فهي متوازنة وكثيرا ما تظهر في سن الشباب المتمتع بالصحة الجيدة. ولكن لا يعني أن نهملها ربما تتحول إلى بشرة جافة وظهور التجاعيد ولذلك يجب غسل الوجه بالماء ثلاث مرات في اليوم واستخدام غسول الوجه مثل ماء الورد لإنعاش البشرة وترطيب البشرة بالكريمات المناسبة لنوع البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى