الجمال والديكورالمظهر والأزياء

موديلات جاكيتات لشتاء 2021-2022

تبرز في فصل الشتاء موضة الجاكيتات على مختلف موديلاتها، تصاميمها وألوانها… منها الثقيلة والخفيفة، باعتبارها قطعة أساسية تؤمّن لكل سيدة الأناقة الدفء والأناقة معاً، خاصة أنه من المعروف عنها أنها تفضل ارتداء الجاكيتات البسيطة والناعمة التي تساعدها على الاستغناء عن ارتداء طبقات عدّة من الملابس.
قطعة أساسية

تتمسّك الجاكيتات المنتفخة بحضورها خلال شتاء 2021 -2022، وقدّمت بقصّات منوّعة، حيث ركز المصممون على اللون الأسود. ظهرت جاكيت البافر أو المنتفخة للمرة الأولى في عشرينيات القرن الماضي، لكنها لم تكن ذا تصميم أنيق لتواكب صيحات الموضة، لكن في السنوات الماضية أصبحت هي المسيطرة على عروض أزياء فصلي الخريف والشتاء، وأصبحت كذلك قطعة أساسية في خزانة كل سيدة.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، يمكنكِ ارتداء الجاكيت البافر هذا العام بطرق جريئة وغير تقليدية؛ من خلال اختيارها بلون زاهٍ، مثل الأزرق، الأصفر، أو البرتقالي… كما يمكنكِ إضافتها إلى إطلالة أحادية اللون؛ كي تكسري من رتابتها، وتضيفي لها مظهراً أكثر أنوثة.

هذا وتعتقد بعض السيدات أن الجاكيت المزيّن بالفرو مرتبط بالإطلالات الرسمية والسهرات المسائية، لكنه في الحقيقة هو من صيحات الموضة العصرية التي بإمكان الجميع اعتماده بشكل يومي، سواء مع البنطلون الجينز لإطلالة صباحية كاجوال، أو مع بنطلون الجلد لإطلالة عصرية، فالجاكيت المزيّن بالفرو يعتبر من القطع العصرية، التي تعطي صاحبتها الدفء الذي تحتاجه دون أن تؤثر على مظهرها.

ستايل أنثوي

انتشرت صيحة جاكيت القميص بقصّته الواسعة بشكل كبير هذا الشتاء، وما يميّز هذا النمط من الجاكيتات أنه ذو ستايل أنثوي، كما يمكنكِ اختيار الجاكيت القميص المزيّن بحزام، ليحدّد منطقة الخصر لديكِ، فمثلاً جرّبي تنسيقه مع بنطلون أبيض واسع، وحذاء سنيكرز لإطلالة عملية، أو تنورة جلد قصيرة، مع حذاء عسكري؛ لتضفي لمسة أنيقة إلى إطلالتكِ. بالطبع لا غنى عن جاكيت الجلد الواسع في فصل الشتاء.

وهذا العام، قدّمت العديد من دور الأزياء جاكيت الجلد بخامات ثقيلة، تمكنكِ من الاستغناء عن الجاكيت الثقيل التقليدي، خاصة أن جاكيت الجلد من القطع العصرية والأنيقة في الوقت ذاته، ويمكنكِ تنسقه مع الفساتين والبناطيل والتنانير.

كما يستمر البليزر الجلد في تسجيل حضور كبير هذا الشتاء بعدما كان نجم الموسم السابق، القطعة التي تناسب جميع الستايلات باللون الأسود؛ لأنه يخدم إطلالات السيدات في مختلف المناسبات، كما يعتبر اللون الكاكي من الصيحات المرتبطة بفصلي الخريف والشتاء، لذا من الطبيعي أن يسيطر على الجاكيتات بمختلف أشكالها.

المعطف (الجمع: مَعَاطِف) هو قطعة ملابس طويلة يرتديها الرجال (في الأغلب) للتدفئة أو للزينة، وتكون غالباً ذات أكمام طويلة ومفتوحة من الأمام، ويمكن إغلاقها بأزرار أو سحَّاب أو فيلكرو أو حزام.[3][4][5]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى