البيت والأسرةمواقف طريفة

“أغرب تكريم”.. هذه هدية التقاعد لمسؤولة في متحف جامعة لويزيانا الأمريكية

في متحف جامعة لويزيانا الأميركية تلقت مسؤولة هدية غريبة، تكريما لها بعد انتهاء خدمتها وإحالتها للتقاعد.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فقد أطلق باحثو المتحف اسم المسؤولة سوين تينغ على أحد أنواع أسماك القرش من عصور ما قبل التاريخ، تكريما لها.

وشغلت سوين تينغ منصب مديرة مجموعات علم الحفريات الفقارية في متحف لويزيانا للعلوم الطبيعية لمدة 26 عاما.

وسميت سمكة القرش، التي عاشت قبل 40 مليون سنة وتم التعرف عليها من أسنان متحجرة في مجموعة المتحف، على اسمها.

وقالت تينغ، التي درست علم الحفريات للثدييات، في بيان صحفي يوم تقاعدها: “يشرفني أن يكرمني زملائي على عملي”.

ووفقا للباحثين، لم يعثر على أسنان سمكة القرش المنقرضة حتى الآن في أي مكان باستثناء لويزيانا، في دليل على أن هذا النوع عاش في محيط ما يعرف الآن بلويزيانا.
"أغرب تكريم".. هذه هدية التقاعد لمسؤولة في متحف جامعة لويزيانا الأمريكية  -صحيفة هتون الدولية

جامعة لويزيانا في مونرو [[إنج|University of louisiana at Monroe]] هي جامعة عامة مختلطة في مونرو، لويزيانا، الولايات المتحدة، وجزء من نظام جامعة لويزيانا.
افتتحت في عام 1931 باسم كلية أوتشيتا باريش جونيور. بعد ثلاث سنوات أصبح مركز شمال شرق جامعة ولاية لويزيانا. في عامي 1936 و1937، كان عميدها ستيفن كالدويل.

تغير اسمه مرة أخرى في عام 1949، إلى كلية شمال شرق جونيور في جامعة ولاية لويزيانا. وبعد ذلك بعام أصبحت مؤسسة مستقلة لمدة أربع سنوات باسم كلية ولاية شمال شرق ولاية لويزيانا. في عام 1969 منحت درجة الدكتوراه لأول مرة، وحصلت على مرتبة جامعية في جامعة شمال شرق لويزيانا.

حدث نمو كبير خلال إدارة الرئيس جورج ت. ووكر من 1958 إلى 1976. تحت ووكلر، زاد التسجيل من 2,100 إلى 9,700. أصبحت أكبر جامعة في ولاية لويزيانا الشمالية من حيث الالتحاق ومخصصات الدولة. من بين جميع الجامعات التابعة لمجلس أمناء التعليم العالي في لويزيانا، حصلت على أكبر نسبة مئوية من الحاصلين على شهادات جامعية، والمزيد من البرامج الأكاديمية المعتمدة على المستوى الوطني، وقدمت أعلى رواتب أعضاء هيئة التدريس.

بعض خريجي جامعة لويزيانا بجامعة مونرو المشهورين:رجال الأعمال: لويد لينارد، تيم براندو، مون جريفون، مارك سويزي، ويلي روبرتسون، روب ردينغ، وجوي أربوجاست
الفنانون: تيم ماكجرو وديفون أوداي
لاعبو كرة القدم: كريس هاريس، مارتي بوكر، ستان هامفريز، ستيفف ويليامز، جيمي إدواردز، جو بروفيت، روزفلت بوتس، بوبي بريستر، ودوغ بيدرسون، المدير الحالي لفريق فيلادلفيا إيجلز

لاعبي البيسبول: وين كوزاي،
بن شيتس وتشاك فينلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى