أخبار وتغطياتتغطيات

‎تعليم الشفا ينفذ اجتماع عن الاختبارات التحصيليه والمحاكية الوزاريه للاختبارات الدولية والمقررات الالكترونية

نفذ مكتب تعليم الشفا يوم الأحد الموافق 22/5م1443هـ بحضور المساعدة المكلفة للشؤون التعليمية الأستاذة حصة الحقباني و من قبل لجنة الاختبارات الدولية والتحصيلية والمقررات الالكترونية اجتماع استهدف مديرات المدارس ومنسقات الاختبارات الدولية والتحصيلية والمشرفات تناول عدد من المواضيع عن الاختبارات الدولية والتحصيلية والمقررات الالكترونية وبلغ عدد الحضور 242 عبر برنامج Teams ويهدف الاجتماع إلى تحسين أساليب التعليم والتقويم من خلال الاختبارات الدولية كمدخل مهم لتشخيص واقع التعليم حيث تحدثت المنسق
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعليم الشفا ينفذ اجتماع عن الاختبارات التحصيليه والمحاكية الوزاريه للاختبارات الدولية والمقررات
للاختبارات التحصيلية أ/ جواهر البلوشي عن الاختبارات التحصيلية واهميتها وتلاها منسقة الاختبارات الدولية أ/ أمل الخضير عرضت خطة الوزارة للاستعداد للدراسة الدولية لتقييم الطلبة في اختبار PISA2022 وايضا عرضت قراءة تحليلية لنتائج مدارس مكتب تعليم الشفا في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية، وتناولت المشرفة رنا الهملان عضوة باللجنة موضوع آلية احتساب الدرجات في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية والاختبارات
تعليم الشفا ينفذ اجتماع عن الاختبارات التحصيليه والمحاكية الوزاريه للاختبارات الدولية والمقررات

التحصيلية وكذلك تناولت المشرفة شيهانة النفيعي عضوة باللجنة محور تحفيز الطالبات للمشاركة في الاختبار بشكل اسبوعي وتم تناول كذلك التعريف بالمقررات الالكترونية من قبل رئيسة الإدارة المدرسية الأستاذة هيلة الحسين، وتم ترك مجال للمداخلات والاستفسارات من قبل الحاضرات وأخيرا اختتم بكلمة شكر وتقدير من قبل المساعدة المكلفة / لشؤون التعليمة للمنفذات على جهودهم والحاضرات على حرصهم لتطوير مستوى أداء الطالبات .
تعليم الشفا ينفذ اجتماع عن الاختبارات التحصيليه والمحاكية الوزاريه للاختبارات الدولية والمقررات

التعليم عملية تيسير التعلم أي اكتساب المعرفة والمهارات والمبادئ والمعتقدات والعادات. من وسائل التعليم هناك رواية القصص والنقاش والتدريس والتدريب والبحث العلمي الموجَّه لعملية التعلم. التعليم كثيرا ما يجري تحت إرشاد معلمين، إلا أن المتعلمين من الممكن أن يعلموا أنفسهم كذلك. يمكن حدوث التعليم في وضع نظامي أو وضع غير نظامي وأية تجربة لها تأثير تكويني على طريقة التفكير أو الشعور أو التصرف يمكن اعتبارها عملية تعليمية. منهجية التعليم يشار إليها بمصطلح علم التربية أو علم التعليم.

أشار تشيمومبو إلى دور التعليم كأداة صناعة قرار قادرة على غرس التغيير الاجتماعي والتقدم الاقتصادي في البلدان النامية من خلال إعطاء المجتمعات الفرصة للسيطرة على مصائرها. تدعو خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والتي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة (يو إن) في سبتمبر 2015، إلى رؤية جديدة لمعالجة الشؤون البيئية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجه العالم اليوم. تتضمن الأجندة 17 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة (إس دي جيز)، بما في ذلك هدف التنمية المستدامة الرابع المتعلق بالتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى