أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“إل جي” تنوي الكشف عن شاشات تظهر لأول مرة في العالم

كشفت شركة “إل جي” الكورية الجنوبية عن نيتها الكشف عن شاشات من نوع “أو إل إي دي” تظهر لأول مرة في العالم بمؤتمر المنتجات الاستهلاكية الإلكترونية في أمريكا يناير المقبل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعبر موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص أوضح التقرير المنشور ، نية “إل جي” أن تعرض لأول مرة في العالم شاشات لمسية شفافة، تنوي أن تدعم بها أجهزتها الإلكترونية العام المقبل.

وستعرض الشركة  نوعين من الشاشات الشفافة؛ الأولى بقياس 55 بوصة، والأخرى أصغر حجمًا؛ مما يجعلها مثالية لأن يتم تضمينها في شاشات تلفاز مستقبلية، لا تأخذ مساحة في المنزل، وعند إغلاقها تكون غير مرئية تقريبًا، ولا تشوه منظر غرفة المعيشة، وتسمح بعرض لوحة فنية فعليًّا خلف التلفاز الذي يتميز بنحافته؛ بحيث تكون أداة ديكور مميزة.

أما النموذج الثاني للشاشات الشفافة، فأطلقت عليه “سمارت ويندوز”، الذي يمكّن المستخدم من إجراء مكالمات الفيديو والعروض التقديمية بسهولة شديدة، دون أن تأخذ مساحة في المكتب، وستكون بحجم أصغر نسبيًّا يناسب مختلف أنواع المكاتب والأعمال.

وستأتي الشاشات التي تندرج من نوع الجيل الثامن للشاشات الذكية بدقة تصل إلى 1080 بيكسل.
"إل جي" تنوي الكشف عن شاشات تظهر لأول مرة في العالم -صحيفة هتون الدولية-

مجموعة إل جي الكورية (بالكورية : 법인) مقرها كوريا الجنوبية وتعتبر هذه الشركة ثاني أكبر شركة قابضة حيث تنتج الإلكترونيات والكيماويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتعمل الشركات التابعة لها مثل شركة إل جي إلكترونيكس، عرض إل جي، إل جي للاتصالات وتواجد منتجات إل جي في أكثر من 80 بلدا.

مؤسس شركة إل جي القابضة (كوإن-هوي) الذي أسس في البدء شركة (لاك هوي) الكيميائية الصناعية في عام 1947.

، وفي عام 1952، اصحت لاك هوي (التي تلفظ “لاكي” تعني محظوظ، التي تسمى حاليا إل جي) فقد أصبحت في ذلك العام أول شركة كورية في صناعة البلاستيكية. كما توسعت الشركة في الأعمال التجارية للبلاستيك، فأسست في عام 1958 شركة أخرى اسمتها جولد ستار المحدودة، (التي تسمى حاليا شركة إل جي إلكترونيكس)

في عام 1959، صنعت جولد ستار جهاز الراديو الأول الذي كتب عليه (صنع في  كوريا الجنوبية). تم بيع العديد من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية تحت اسم العلامة التجارية جولد ستار، في حين تم بيع بعض المنتجات المنزلية الأخرى (التي كانت غير متوفرة خارج كوريا الجنوبية) تحمل اسم العلامة التجارية لاكي. وكان العلامة التجارية الشهيرة لاكي لمجموعة منتجاتها النظافة مثل الصابون والمنظفات الغسيل هاي تي، معجون الأسنان في لاكي وPerioe.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى