أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“واتساب” يختبر ميزة جديدة

قبل أيام قليلة من نهاية العام الجاري، كشفت تقارير متخصصة أن تطبيق المراسلة الأشهر ”واتساب“ يختبر ميزة ”إنشاء المجتمعات“، خلال تحديث جديد تجريبي لنظام التشغيل iOS.

وكشف موقع ”wabetainfo“، المتخصص في رصد المزايا الجديدة وتحديثات واتساب التجريبية، أن التطبيق المملوك لشركة ”ميتا“ أرسل للتو تحديثا جديدا للاختبار عبر برنامج ”تست فلايت“ TestFlight بشأن ميزة إنشاء المجتمعات.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبرنامج ”تست فلايت“ هو أداة اختبار رسمية لنظام iOS APP، يتيح لمطوري برامج IOS عمل اختبار تجريبي لتطبيقاتهم، ودعوة ما يصل إلى 10000 شخص عبر رابط يرسل إليهم بدلا من إنشاء دعوة لكل منهم.

وذكر موقع ”wabetainfo“ أن رقم إصدار التحديث المستقبلي، الذي من المتوقع طرحه لواتساب بشكل رسمي في العام الجديد بعد اعتماده من قبل شركة ”ميتا“، هو (2.22.1.1).

2021-12-WA_CREATE_COMMUNITY_IOS-768×683

وفي التحديث الجديد يخطط واتساب لإتاحة ميزة إنشاء المجتمعات، والتي وفقا لموقع ”wabetainfo“ سوف تتيح لمستخدمي نظام التشغيل iOS إنشاء مجتمعات بعد كتابة اسم ووصف لكل مجتمع على حدة.

ووفقا لـ“سكرين شوت“ للميزة الجديدة التجريبية، سيكون بإمكان المستخدم القيام بربط ما يصل إلى 10 مجموعات في المجتمع الواحد، من خلال إضافة مجموعة جديدة أو إدراج مجموعة تم إنشاؤها بالفعل.

وبحسب الموقع، فإنه يمكن لمدير المجتمع إشعار المجموعات الـ10 المرتبطة برسالة واحدة بدلا من إرساله إلى كل مجموعة على حدة، في الميزة الجديدة التي لا تزال قيد التطوير، ولا توجد أي معلومات حول تاريخ إصدارها بشكل رسمي.

وسوف تسهل الميزة الجديدة على ”مدير المجتمع“ عملية التوجيه والتواصل مع المجموعات العشرة التي تتكون كل مجموعة منها من 256 عضوا، ما يعني أنه يمكنه إشعار 2560 شخصا برسالة واحدة.

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. يعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتساب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار. أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015، ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارا من فبراير 2020. لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.

تأسس واتساب في عام 2009 (منذ 12 سنة) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

ويتنافس واتساب مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل كاكاوتالك ولاين ووي تشات، وتم إرسال عشر مليارات رسالة يومية على واتساب في 2012. كما زادت مليارين في أبريل 2012 ومليار في أكتوبر الماضي، وأعلنت واتساب على تويتر يوم 13 يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة، وقامت شركة فيسبوك بشراء واتساب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى