تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

الأماكن السياحية الأكثر جذباً في عام 2021

صعب تحديد أجمل الدول في العالم، علماً أن لكل وجهة شيء فريد ومذهل لتقدمه، من الهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام والمناظر الطبيعية الملونة إلى التواريخ المعقدة. في الآتي، جولة على الأماكن السياحية الأكثر جذباً في عام 2021.
أيسلندا

من الشلالات الضخمة إلى الشواطئ ذات الرمال السوداء، تزخر أيسلندا بجمال طبيعي مذهل. واعتمادًا على الوقت من العام الذي تزوره، يمكنك تجربة ظواهر طبيعية فريدة؛ خلال أشهر الشتاء، يمكنك اكتشاف الأضواء الشمالية بعيد المنال فوق الشلالات المتجمدة والمناظر الطبيعية الجليدية، وفي الصيف، يمكنك التنزه بين المناظر الطبيعية الخصبة والاستمتاع بالينابيع الساخنة تحت شمس منتصف الليل.

ومن أِشهر الأماكن السياحية في أيسلندا، كهوف فاتناجوكول الجليدية حيث سيكتشف المستكشفون في داخلها عالمًا جذابًا حيث سيحاطون بتكوينات جليدية زرقاء سريالية. فضلاً عن البحيرة الجليدية جوكالسارلون لاجون الواقعة على حافة متنزه فاتناجوكول الوطني، تأتي مياهها من ذوبان الأنهار الجليدية، وتتزايد البحيرة بشكل أكبر كل عام.

إندونيسيا
تتكون إندونيسيا من آلاف الجزر، وتحتوي على كل شيء بدءًا من حقول الأرز الخضراء المتدرجة إلى الشواطئ الجميلة والغابات المطيرة الكثيفة والمزيد. تحظى جزيرة بالي بشعبية بين المسافرين الباحثين عن آفاق المعابد المعقدة على خلفية أمواج المحيط المتلاطمة أو التلال المتدحرجة مع وجود بركان في المسافة.

عند الزيارة، لا بدّ من قصد بحيرة توبا الواقعة في جزيرة سومطرة، وهي بحيرة بركانية ضخمة يبلغ طولها حوالي 100 كيلومتر وعرضها 30 كيلومترًا. تشكلت من قبل ثوران بركاني عملاق منذ حوالي 70000 سنة، وهي أكبر كالديرا منبعثة على وجه الأرض.

جزر المالديف

عندما تتخيل بقعة مثالية للشواطئ، من المحتمل أن يتبادر إلى الذهن المياه الصافية الفيروزية والشواطئ ذات الرمال البيضاء المشرقة – مثل تلك التي تجدها في جزر المالديف. فوق الماء، يمكنك الاستمتاع بإطلالات على أشجار النخيل التي تصطف على الشاطئ من بنغل ذي سقف من القش فوق الماء، وتحت السطح، يمكنك استكشاف عالم آخر من الشعاب المرجانية والحياة البحرية.

ومن الأماكن الجديرة بالزيارة في المالديف جزيرة أليماثا الواقعة على الحافة الشرقية لجزر المالديف، في فافو أتول. بمياهها اللازوردية الصافية – وهي مناسبة للغوص وركوب القوارب، تعد الجزيرة مكانًا مثاليًا لقضاء عطلة عائلية ولشهر العسل أيضًا، نظرًا لأنها تعتبر واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في جزر المالديف للأزواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى