الفنون والإعلامفن و ثقافة

#نصر_محروس: اتعريت بعد موت ابويا

عبر المنتج نصر محروس عن حزنه بعد فقدان والده وقال أن سبب غيابه الفترة الماضية كان بسبب وفاة والده
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

قال محروس أثناء لقائه مع إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة” المذاع على شاشة DMC “ابويا وراني الدنيا، عرفت الدنيا والفن منه”

تابع نصر محروس “أنا عرفت يعني ايه اب لما ابويا راح مني، وعرفت لما خلفت وبقيت بخاف ففهمت اكتر وانا كنت شقي ودايما كنت عامله ازعاج كان سايب الدنيا وبيدور عليا”

نصر محروس ملحن ومؤلف ومخرج مصري، وهو مالك شركة فري ميوزيك التي ساهمت في إنتاج عدة ألبومات غنائية ناجحة منذ فترة الثمانيات وحتى الآن، وأيضاً ساهم في اكتشاف العديد من المطربين المشهورين مثل: خالد عجاج وشيرين عبد الوهاب وتامر حسني وبهاء سلطان وغيرهم.شارك أيضاً في تأليف العديد من الأغاني الناجحة والتي حققت رواج جماهيري.

ولد نصر محروس في 7 يناير 1969 بالقاهرة، مصر

بدأ العمل في عالم الغناء والموسيقى في سن مبكر جداً عندما كان يساعد والده محروس عبد المسيح، وكان السيد محروس في الستينيات والسبعينيات أيضاً من كبار صُنَّاع الموسيقى في القاهرة وفي القرى المجاورة. وكان ينتج أعمالاً لكبار الفنانين مثل محمد رشدي، كارم محمود، محرم فؤاد ومحمد قنديل وكما عمل مع فنانات مثل نادية مصطفى وصابرين وغيرهم.

عمل نصر محروس في بداية الثمانينيات بتوزيع شرائط الكاسيت التي كان ينتجها والده، وكان معه شقيقه أمير محروس، كان الشقيقين يتنقلان من محافظة إلى أخرى ليقوما بالتوزيع في جميع أرجاء مصر.

و في أواخر الثمانينيات قرر نصر محروس إنشاء شركته الخاصة بعدما اكتشف احساسه العالي بالموسيقى وقدرته على صنعها من جميع نواحيها وفعلاً قام بإنشاء شركة فري ميوزيك. و ابتدأ باكتشاف الأصوات والمواهب وكان أول من عمل معه هو المطرب أمين سامي.

كان أولهم عازف الساكسفون سمير سرور والذي كان يعزف في الفرقة الماسية مع عبد الحليم حافظ.. وقد طرح له في الأسواق عدة ألبومات تحت عنوان “عاشق الساكس”..

و في التسعنيات بدأ بإطلاق مجموعة ألبومات تحت عنوان فري ميكس وابتدأها بألبوم فري ميكس 1 ثم فري ميكس 2 وتضمن هذين الألبوميين أغنيتين بصوت نصر محروس تحت اسم “هريدي” وقدمهم باللهجة الصعيدية البحتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى