الفنون والإعلامفن و ثقافة

وعكة صحية مفاجئة تمنع #إلهام_شاهين من التكريم

أعلن قصر السينما والثقافة السينمائية في مصر، عن تأجيل اللقاء مع الفنانة المصرية إلهام شاهين، التي كانت ستحل ضيفة صالونه الثقافي الذي يعقد أسبوعياً لتكريمها عن مجمل أعمالها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح القصر، أن التأجيل جاء بسبب إصابة إلهام شاهين بوعكة صحية منعتها من الحضور؛ حيث قال: “بسبب إصابتها بنزلة برد شديدة صباح اليوم، إلغاء الصالون الثقافي الذي كان من المفترض أن يُقام الليلة بقصر السينما، مع النجمة إلهام شاهين، وسنوافيكم بموعد الصالون قريباً، ونتمنى للنجمة إلهام شاهين الشفاء العاجل”.

وكانت إلهام شاهين، قد أعلنت انضمامها الى مسلسل “بطلوع الروح”، الذي تقوم ببطولته الفنانة منة شلبي، لتخوضا به معاً السباق الرمضاني المقبل لعام  2022

إلهام شاهين (3 يناير 1960 -)، ممثلة مصرية ، تعتبر واحدةٌ من ألمع نجوم الدراما المصرية، في رصيدها عددٌ من الأعمال الدرامية المختلفة.
ولدت في حي مصر الجديدة في القاهرة، ودرست في مدرسة نوتردام، في عام 1982 حصلت على بكالوريوس من «معهد الفنون المسرحية» قسم تمثيل، انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح.

بدأت مسيرتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية “حورية من المريخ“، وشاركت في العديد من المسرحيات منها “قنبلة الموسم”، و”المتحذلقات”، و”المصيدة”، و”بستان الوهم” و”النسانيس”.

أما الانطلاقة الحقيقية لها فكانت من السينما وتحديدا من فيلم “أمهات في المنفى” عام 1981، وبعده فيلم “العار” عام 1982 والذي كان بدايةً لشهرتها وانطلاقتها الفنية.

تعتبر فترة الثمانينيات هي المرحلة الأكثر رواجاً في السينما لإلهام شاهين، حيث قدمت خلالها ما يتجاوز 33 فيلم منها: “لا تسأليني من أنا“، “العبقري خمسة“، “موت سميرة”، “الهلفوت“، “رمضان فوق البركان“، “السيد قشطه“، كما شاركت في عدد من الأعمال الهامة في التلفزيون وقدمت عدة مسلسلات منها “محمد رسول الله الجزء الثالث”، و”أبواب المدينة الجزء الثاني”، و”رحلة عذاب“، و”وقال البحر“، و”أخو البنات”، و”الشيطان والحب”، و”دوامة الحب”.

أكثر سنوات عطاءها ونجوميتها كانت بين عامي 1986 و1987 حيث قدمت خلال عام 1986 وحده عشرة أفلام منها “نأسف لهذا الخطأ“، “سترك يا رب”، “احترس عصابة النساء“، “محامي تحت التمرين“، “ابنتي والذئب“، “رغبة وحقد وانتقام“، ومسلسل “ناس مودرن“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى