11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

الفنان #داود_حسين يوجه رسالة إلى ابنه في يوم ميلاه

وجه الفنان داود حسين رسالة إلى ابنه حسين بمناسبه يوم ميلاده، وكتب له: (ما أجمل أن يكون ابنك صديقك.. حبيبك.. سعادتك.. كل عام وأنت بخير يا بو داود.. العمر كله يا رب.. يشهد ربي إني راضي عليك يا يبه.. الله يحفظ عيالكم جميعا).

وقد نشر الفنان داود حسين مجموعة من الصور التي جمعته بابنه في مراحل عمرية مختلفة، وقد تزوج داود ورُزق بابنين هما حسين وعلي.

ولد وعاش طفولته في منطقة شرق وتحديدًا في «فريج بلوش» بمنطقة الصوابر.[2] بدأ التمثيل في النوادي الصيفية في أوقات الإجازات والعطل، حيث انتمى إلى «نادي حولي الصيفي»،[2] وكان يقوم خلال فترة دراسته بالمدرسة بتقليد المدرسين،[2] وانضم بعد ذلك لفرقة «مسرح السور»[2] وبدأ بالمشاركة بأعمالها المسرحية. بعد انتهائه من الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية،[2] وأثناء دراسته انتقل من «فرقة مسرح السور» إلى «فرقة المسرح الكويتي»، وأعير بعد ذلك «لفرقة المسرح العربي» وذلك للتمثيل في مسرحية «السيف» ومن ثم مسرحية «نورة»،[2] لكنه طلب من الفنان فؤاد الشطي أن يثبته في المسرح العربي فوافق، وشارك بعد ذلك في مسرحية «دار» عام 1980 وقام فيها بتقليد الدكتور نجم عبد الكريم، وحصل عن دوره على جائزة أفضل ممثل واعد.[2]

أثناء دراسته في السنة الثالثة في معهد المسرح التقى بالفنان عبد الحسين عبد الرضا، فعُرض عليه التمثيل في مسلسل «العتاوية»،[2] وبعد هذا العمل طلبه للعمل معه في مسرحية «باي باي لندن»،[2] وكذلك في آخر حلقة من مسلسل «درس خصوصي» في دور المترجم. وكانت هذه الأعمال هي بداية معرفه الجمهور به.

في شهر أكتوبر عام 2001 منح الجنسية الكويتية بمكرمة من أمير الكويت آنذاك الشيخ جابر الصباح ومن الشيخ صباح الأحمد الصباح وبتزكية منه لخدماته الجليلة وولائه لدولة الكويت بعدما كان يحمل جواز سفر بوليفي.[3][4]

إشتهر في فترة منتصف التسعينيات بالبرامج الكوميدية في تقليد الشخصيات العامة وقد كان يتقن في تقليد واقتماص الشخصية بطابع كوميدي مشوق عبر برنامجه فضائيات مع الفنانة انتصار الشراح. كما استمر في إنتاج البرامج الكوميدية والتقليد في بداية الألفية ليظهر لنا كل رمضان في أعمال كوميدية مع الفنانين حسن البلام وعبد الناصر درويش.

كما شارك كتمثيل صوتي في الجزء الثاني من الرسوم الكرتونية الكويتية «قطعة 13»، كما حل ضيفًا في المسلسل الكارتوني الكويتي «أم سعف جتكم» في جزئه الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88