11المميز لديناتشكيل وتصويرفن و ثقافة

افتتاح المعرض التشكيلي لجمعية البلقاء برعاية #السفير_السعودي في #الأردن

في ليلة من ليالي الإبداع العربي افتتح معالي سفير المملكه العربية السعودية لدى المملكة الاردنيه الهاشمية الاستاذ نايف بن بندر السديري معرض جمعية البلقاء للفنون التشكيلية للفنانه التشكيليه الدكتوره روان العليان وذلك في مركز الثقافي الملكي في عمان
وقد تميز المعرض بأنه حمل رسالة إنسانية حقيقيه بعنوان ابتهالات في ظل كوفيد-١٩ الذي أقلق مضجع العالم وكذلك الفنانة صاحبة المعرض والتي عايشته في جزيرة موريشيوس خمسة أشهر بعدما أغلق العالم أبوابه .

وتعبر عن ذلك الدكتورة العليان أن الصراع مع الوباء كان بالنسبة لها صراع بين الوباء والريشه فانتصرت الريشه واللوحة وكان حصيلة ذلك عشرين لوحة تجسد ردود فعل للعالم أجمع مع هذا الوباء ورسالة تلقي الضوء حول جهود الكوادر الطبية ورمزًا لفرسان وخيول تدلل على التفاؤل بالخير خاصة وأن العليان كطبيبة خرجت بلوحاتها من رحم المعاناة هذه الفترة في حين أن لها مشاركات على مستوى الوسط الفني حيث شاركت سابقًا في ملتقى البلقاء العربي السادس للفنون التشكيليه الالكتروني بمشاركة ٣٥٠ فنانًا عربيًا.

وقد أبدى السفير السعودي إعجابه بالمعرض خلال جولته التي ختمت بإهداء مميز من الفنانة العليان عبارة عن لوحتين من لوحات المعرض .

ومما يشار إليه أن المعرض خلال افتتاحه وفترة إقامته عدد كبير من الحضور والزوار وعلى رأسهم سعادة النائب الأردنية د.عبير الجبور ومندوب معالي وزيرة الثقافة الأردنية الاستاذه هيفاء النجار ، ورئيس جمعية البلقاء للفنون التشكيلية د. نذير العوامله و عدد من اطباء من المملكه العربيه السعوديه والمملكة الاردنيه الهاشميه والفنانيين التشكيلين والناشطين في العمل الثقافي وزوار من المجتمع الأردني والمقيمين السعوديين في الأردن .

المركز الثقافي الملكي مركز ثقافي في الأردن يقع في المدينة الرياضية في مدينة عمّان. يعدّ معلماً رئيسياً من المعالم المدنيّة الحضارية في العاصمة الأردنية.

افتتاح المعرض التشكيلي لجمعية البلقاء برعاية #السفير_السعودي في #الأردن

حيث استطاع المركز ومنذ افتتاحه في شهر آذار من العام (1983) أن يصبح موئلاً رئيساً لاستيعاب النشاطات والفعاليات الثقافية المتنوعة، وأن يحتل مكانا رياديا في خدمة الحركة الثقافية الأردنية، ومنارة للتواصل الحضاري بين الثقافات الفرعية داخل الثقافة العربية والإسلامية، ومع الثقافات والحضارات الإنسانية بشكل عام. ويعتبر المركز من أبرز الصروح الثقافية الأردنية وأعرقها. ويترأسه حالياً بمنصب مدير عام الدكتور سالم الدهام.

افتتاح المعرض التشكيلي لجمعية البلقاء برعاية #السفير_السعودي في #الأردن

أنشأت وزارة الثقافة الأردنية المركز الثقافي الملكي على قطعة أرض محاذية لمدينة الحسين للشباب في المدينة الرياضية، وقد صُمّم وبُني على نسق هندسي جميل وتمارس فيه نشاطات ثقافية متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى