تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

وزيرة السياحة المغربية تؤكد دعمها لقطاع المطاعم

تعهدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في المغرب فاطمة الزهراء عمور، بإدماج المطاعم السياحية ضمن التدابير الاستعجالية المتخذة الأكثر تماشيا مع نشاطهم.

كما أكدت عمور، في اجتماع عمل عقدته، الثلاثاء، مع مجموعة من الجمعيات الجهوية للمطاعم السياحية، أنه سيتم تفعيل العديد من هذه التدابير في أقرب وقت ممكن وخلال الاجتماع.

حسب ما أفاد به بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني (قطاع السياحة)، أبرز ممثلو القطاع عن الوضعية الحرجة التي يعيشها القطاع منذ إغلاق الحدود.

وأكدت الوزيرة عمور عن إلتزامها الراسخ بتجديد الدعم لقطاع المطاعم السياحية. وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة مجموعة من التدابير الاستعجالية المتعلقة بالجانب الجبائي، البنكي ودعم مستخدمي القطاع وخلصت الوزيرة .

في ختام الاجتماع، على ضرورة تشجيع الفاعلين على العمل بمقاربة تشاركية مع الوزارة لتعزيز الإطار القانوني للمطاعم المصنفة يث سيمكن هذا الورش مختلف الفاعلين وأصحاب المطاعم من تحسين تلبية الانتظارات الجديدة للسياح الدوليين والوطنيين.

نادية فتاح العلوي (17 سبتمبر 1971) مديرة شركة وسياسية مغربية. تشغل منصب وزيرة الاقتصاد والمالية في الحكومة المغربية منذ 7 أكتوبر 2021.[2] شغلت سابقًا منصب وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي في المغرب ما بين أكتوبر 2019 وأكتوبر 2021.

تُعتبر نادية فتاح العلوي إحدى الكفاءات النسائية المغربية البارزة في القطاع الخاص؛ فبعد حصولها على دبلوم من المدرسة العليا للتجارة (HEC) بباريس سنة 1994 عادت إلى المغرب لتبدأ مشوارها المهني من مدينة الدار البيضاء كمستشارة بمؤسسة “آرثر أندرسون” المتخصصة في التدقيق المالي وتمويل الشركات. انتقلت بعد ذلك إلى شركة أكسا وشغلت منصب المسؤولة عن قسم التأمين على الحياة، وهي المهمة التي استمرت فيها إلى غاية سنة 2000، لتقوم مُباشرة بعد ذلك بتأسيس شركة “ماروك إنفيست فايننس كروب” العاملة في مجال صناديق الاستثمار وتمويل الشركات والتابعة لمجموعة “تينينفيست”، وبقيت تشغل منصب المدير العام حتى عام 2004.[3]

وبين سنوات 2005 و 2009 عملت في شركة “إيسيني السعادة للتأمينات” كمديرة عامة مكلفة بقطب الدعم والتمويل. وبعد تجربة بمؤسسة “ألفين كونسيي” التي قادت خلالها تجارب رائدة على الصعيدين الإفريقي والعربي، عادت إلى شركة سهام كمديرة عامة مسؤولة عن الشؤون المالية بين 2014 و 2017 وهي السنة التي حصلت خلالها على منصب المدير العام لسهام فينونس ورئيسة مجلس إدارة سهام للتأمين فرع المغرب، المنصب الذي كانت تشغله حتى لحظة تعيينها عضوة بالحكومة الجديدة.[4]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى