البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد السبانخ للشعر

إن كنت تبحثين عن فوائد السبانخ للشعر وطريقة استعماله، ياسمينة اختارت أن تكشفها لك لتجعليها خيارك في مجال العناية بالشعر والتخلص من الشوائب التي تفسد إطلالتك.
قدمنا لك في مقالات سابقة أفضل الخلطات التي تساعدك على تنعيم الشعر، لكن من المكونات التي ننصحك بها هي السبانخ والتي سنعرفك أكثر على تأثيرها في صحة شعرك.

ما هي الفوائد؟

يمتلك السبانخ الكثير من الفوائد على الشعر وهي:

يعمل على تحفيز نمو الشعر وتطويل.

استعادة صحة فروة الرأس والتخلص من القشرة.

يسهل عملية امتصاص الحديد من الجسم ما يؤثر حتمًا على صحة الشعر.

يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحدّ من تساقطه.

يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويحميه من التلف والجفاف.

طريقة استعمال السبانخ للشعر

لاستعمال السبانخ على الشعر سنعرفك على هذه المجموعة من الخلطات:

خلطة السبانخ والعسل: ضعي كوبًا من أوراق السبانخ مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطراف. اتركي المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذه هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة السبانخ وزيت الزيتون: ضعي نصف كوب من السبانخ مع ربع كوب من زيت الزيتون على مار هادئة واستمري بتقليبها لبضع دقائق حتى تذبل. ضعيها في الخلاط لتحصلي على عجينة متماسكة. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

السبانخ أو الإِسفاناخ (الاسم العلميSpinacia oleracea) هو نبات زهري حولي ينتمي للفصيلة القُطَيفية. نبات حولي من الخضراوات الحقلية المألوفة، موطنه الأصلي آسيا وهو منخفض الطول ويبلغ طوله 30 سم، وينتج مجموعة سميكة من الأوراق العريضة الطرية. ويأكل الناس أوراقه نيئة أو مطبوخة. وينتمي السبانخ إلى البنجر أو الشمندر السويسري وإلى العديد من الأعشاب الشائعة.

يعتقد أن أصل السبانخ كان من إيران القديمة. وفي العصور الوسطى ادخله العرب إلى أوربا في صقلية. وقال العالِم الزراعي الأندلسي ابن العوام في كتاب الفلاحة أن يسمى السبانخ «رئيس البقول».[3]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى