أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات تكشف عما يجهزه تطبيق “تليجرام” من مفاجآت في العام الجديد

تسريبات صحفية تكشف ما يجهزه تطبيق التراسل المشفر “تيليجرام” من مفاجآت لمستخدميه في العام الجديد.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح موقع “جي إس إم آرينا” أن “تليجرام” تنوي أن تستهل عام 2022 الجديد بضجة عارمة، بطرحها تحديثًا شاملاً لتطبيقها، يتضمن عددًا هائلًا من المزايا الجديدة على تطبيقيها في نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

وأبرزت أن ضمن تلك المزايا الجديدة، هو ردود الفعل الجديدة المميزة، والتي سبق واستخدمت في “فيسبوك ماسنجر”، والتي تعمل بالضغط باستمرار على الرسالة في إصدار “آي أو إس” أو تنقر مرة واحدة مزدوجة على الرسالة في إصدار “أندرويد”.

ويمكنك تغيير طريقة ظهور رد الفعل الافتراضي على إصدارك عن طريق الإعدادات الخاصة بحسابك على تليجرام.

وتتاح ردود الفعل على الرسائل الشخصية، أما في المجموعات أو الدردشات الجماعية، فالأمر متروك لمدير المجموعة إما السماح بها أو حظرها.

ويتيح التحديث  الجديد أيضًا خاصية إخفاء المزعجين، بطريقة سهلة وسلسة، حيث سيكون عليك أن تحدد المزعجين في قائمة ستظهر لك أعلى قائمة الدردشة، ولن تصل لك رسائل منهم مجددًا من دون إخبارهم بأنك قمت بحظرهم، ويمكنك الدخول إلى تلك القائمة لتعرف ما أرسلوه لك في أو وقت آخر.

أما الميزة الثالثة المثيرة على “تليجرام” فتتمثل في زر الترجمة الجديد الذي يمكنه ترجمة أي رسالة إلى أي لغة ترغب بها.

وتعتمد تلك الخاصية على قائمة اللغات المتوفرة على هاتفك الذكي.

ويتيح تحديث تيليجرام الجديد أيضاً إمكانية تغيير الألوان والأنماط على حسابك وعلى قوائم الدردشة بالطريقة التي ترغب بها، بحيث يمكنك التفريق بين دردشاتك الشخصية وتلك المرتبطة بالعمل.
تسريبات تكشف عما يجهزه تطبيق "تليجرام" من مفاجآت في العام الجديد -صحيفة هتون الدولية

تيليجرام أو تلغرام (بالإنجليزية: Telegram)‏ هو تطبيق للتراسل الفوري، حرّ ومجانيّ ومفتوح المصدر جزئيًا ومتعدد المنصات ويُركز على الناحية الأمنية. مستخدمو تيليجرام يمكنهم تبادل الرسائل بإمكانية تشفير عالية بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق حيثُ يدعم كافّة الملفات. بدأ في عام 2013 كتطبيق صغير يركز على المراسلة الآمنة وتطور منذ ذلك الحين إلى منصة تضم أكثر من 500 مليون مستخدم. يُعد تيليجرام الآن ضمن قائمة أكثر 10 تطبيقات يتم تنزيلها واستخدامها حول العالم للبقاء على اتصال مع الاصدقاء. تيليجرام متوفر رسميًا على أندرويد وآي أو إس (بما في ذلك الأجهزة اللوحية والأجهزة التي لا تدعم واي-فاي)، بالإضافة لذلك فهناك برمجيات تيليجرام غير رسمية من مطورين مستقلين لأنظمة التشغيل الأخرى مثل: ويندوز، ويندوز فون، ماكنتوش، لينكس كما تُقدم الخدمة واجهات برمجة تطبيقات للمطورين المستقلين. أعلنَ تيليجرام في شهر مارس من عام 2018 عن وصول عدد مستخدمي الخدمة النشطين إلى 200 مليون شخص شهريًا. ووِفقًا للرئيس التنفيذيّ للشركة فقد كانت نسبة النمو السنوي لتليجرام اعتبارًا من أبريل 2017 أعلى من 50%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى