البيت والأسرةمواقف طريفة

الحظ يبتسم لصاحبه.. ذهب لشراء الحليب فتحول إلى مليونير

رحلة أقل من عادية إلى متجر غذائي، لشراء الحليب، أصبحت قصة “مذهلة”، وحولت الأمريكي إلى مليونير.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كان دينس ويلوباي ذاهبا في رحلة عادية لشراء حليب الشوكولاتة لأطفاله، من متجر “سيفن إليفن” بولاية فرجينيا الأميركية، قبل أن يقرر شراء بطاقة يانصيب عندما كان يهم بدفع قيمة الحليب.

وتفاجأ  الرجل الأميركي لاحقا عندما أعلنوا أنه الفائز الجديد بيانصيب الولاية، وقيمته مليون دولار، وهو أمر مذهل خاصة وأن احتمالية الفوز هي 1 من أصل 1.63 مليون، وفقا لموقع “سي إن إن”.

وعرضت المسابقة على الأب الأميركي خيار الحصول على دفعات سنوية للمبلغ تستمر لمدة 30 عاما، أو الحصول على مبلغ 640 ألف دولار كاملا دفعة واحدة، وهو مبلغ مخصوم بسبب الضرائب، ليختار الخيار الأول.

وأشار دينس ويلوباي إلى أنه لم يقرر شراء تذكرة اليانصيب من قبل الذهاب، لكنه تشجع عندما رآها خلال شرائه حليب الشوكولاتة.

اليانصيب هي مسابقة يشتري فيها الناس تذاكر لكسب مبالغ كبيرة من المال. في معظم أنواع اليانصيب يشتري الناس تذاكر مرقمة من بائعين معتمدين، أو من آلات بيع التذاكر، ويتم تحديد الأرقام الفائزة في سحب عام يتم بطريقة عشوائية. وتقوم دول كثيرة بإصدار يانصيب قومي وسيلة لزيادة دخلها. على سبيل المثال، نجد في الولايات المتحدة نحو 30 ولاية، فضلاً عن واشنطن جميعها تتعامل باليانصيب، حيث تضاف الحصيلة إلى ما يجمع من ضرائب.
اشتهرت فكرة اليانصيب في الاونة الأخيرة وأصبح متداولة عبر الإنترنت. المشكلة هي أنه تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال رسائل بالبريد الاكتروني للاخرين وإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.
فيرجينيا (بالإنجليزية: Virginia)‏ واسمها رسميا كومنولث فيرجينيا (بالإنجليزية: Commonwealth of Virginia)‏ هي ولاية تقع على ساحل المحيط الأطلسي للولايات المتحدة. فرجينيا هي جزء من كل من جنوب الولايات المتحدة، وكذلك وسط الأطلسي. وتسمى فرجينيا “الحكومة القديمة” لكونها أول ملك استعماري أنشئ في البر الرئيسى لمنطقة أمريكا البريطانية، وتدعى أيضا “أم الرؤساء” لأن ثمانية من رؤساء الولايات المتحدة ولدوا هناك، أكثر من أي ولاية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى