الجمال والديكورالديكور والتصاميم

ديكورات غرف النوم في موضة الشتاء 2022

خلال العامين الماضيين سيطرت ظروف الوباء الصعبة على العالم، ، ولمّا تزل، لتصبح المنازل بمثابة ملاجئ لسكّانها، الذين أبدوا اهتماماً متزايداً بالتصميم الداخلي، وبكيفيّة تحويل المساكن إلى واحات مريحة للهروب من الواقع المشحون بالقلق. ديكورات غرف النوم في موضة الشتاء 2022 في هذا الإطار، تبدو غرف النوم مساحات منزليّة ملؤها الراحة والأمان والدفء؛
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ديكورات غرف النوم في موضة الشتاء 2022 -صحيفة هتون الدولية
تركّز موضة 2022 على البساطة وسهولة الاستخدام حسب المهندسة غنى وسام فرحات؛ ففي غرفة النوم، يبحث كلّ من مصمّم عن الطريقة الأمثل لجعل الحيّز مضاءً إضاءةً طبيعيّةً، ليتحقّق ذلك عن طريق النوافذ الطويلة، وعن الكيفيّة الناجحة في تقسيم المساحة إلى مناطق صغيرة، على أن تتضمّن منطقة للنوم وثانية للجلوس وثالثة للتبرّج… كما لا يغفل المصمّم عن البحث عن منطقة مناسبة للتخزين، الذي تقوم بوظيفته الواجهات العاكسة، بالخزائن المدمجة بالجدران. أضف إلى ذلك، هو يستخدم الخشب على نطاق واسع لإكساء الأرضيّة.
ديكورات غرف النوم في موضة الشتاء 2022 -صحيفة هتون الدولية

قطع مفروشات غرفة النوم كثيرة؛ منها السرير المستوحى موديله من التصميم الآسيوي، فهو عبارة عن “صندوق” خشبي يعلو لسنتيمترات قليلة عن سطح الأرض، ويحمل المرتبة، ويتزوّد بالأدراج المدمجة به وبالرفوف المفتوحة وبالإضاءة… لوح السرير الأمامي يشابه لوحة فنّية معدّة بصورة تلفت النظر إليها، فلا تكتفي بغلافها القماشي المعهود بل هناك نحو في 2022 إلى جعلها مغلّفة بالفسيفساء أو البلاط. في هذا الإطار، توضّح المهندسة غنى أنّه “كلّما بدا الحجر المستخدم في تغليف لوح السرير الأمامي كبير الحجم، عبّر هذا الأخير عن جماليّة”، لافتةً إلى أهمّية أن يتكئ لوح السرير على جدار مطلي بطلاء ذي لون محايد.
ديكورات غرف النوم في موضة الشتاء 2022 -صحيفة هتون الدولية

الإضاءة والإكسسوارات
لاستكمال التصميم الداخلي الأنيق لغرفة النوم في عام 2022، ستساعد ظلال الإضاءة عالية التقنيّة، في تعزيز جاذبيّة الديكور.
ديكورات غرف النوم في موضة الشتاء 2022 -صحيفة هتون الدولية
الجدير بالذكر أن مفروشات غرفة النوم الحديثة تتمتّع بحواف منحنية، بعيداً من الخطوط المستقيمة والزوايا الحادّة، وأن المخمل سيبقى رائجاً في عام 2022، بخاصّة أن كثيرين يفضّلون ملمس هذا النسيج الناعم والمتماوج لناحية اللون.
ديكورات غرف النوم في موضة الشتاء 2022 -صحيفة هتون الدولية

التصميم الداخلي أو العمارة الداخلية (بالإنجليزية: Interior Design)‏ أو الديكور أو العمارة الداخلية (بالإنجليزية: Interior decoration)‏ هو مجموع التخطيط والتصميم للفراغات الداخلية، والتي تهدف لتسخير الاحتياجات المادية والروحية والاجتماعية للناس ,والتي بدورها تضمن سلامة المبنى. ويتكون التصميم الداخلي من جوانب تقنية و تخطيطية، كما يهتم بالنواحي الجمالية والفنية كذلك، كما يقوم بتخطيط التصميم الداخلي للمباني المختصين من مهندسين ومصممين داخليين، فضلا ً عن إمكانية أن يصمم الهواة الجوانب الجمالية والفنية للمكان لأنها عناصر لا تسبب خطر على حياة المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى