الفنون والإعلامفن و ثقافة

للمرة الأولى حسين ومصطفى فهمي في مسلسل واحد

كشف النجمان الشقيقان حسين ومصطفى فهمي، أنهما سوف يخوضان تجربة العمل الدرامي معاً للمرة الأولى في تاريخهما الفني وذلك من خلال بطولة مسلسل “أولاد الهلالية“.

حيث يشاركهما البطولة عفاف شعيب ومجموعة كبيرة من الفنانين؛ منهم أحمد سعيد عبد الغني ونجلاء بدر وشيري عادل وبسام رجب ومادلين طبر وحمدى الوزير وفتوح أحمد وشريف خير الله.

المسلسل دراما اجتماعية صعيدية 30 حلقة، من تأليف سليمان دياب وإخراج فتحي عبد العزيز، ويبدأ التصوير منتصف يناير استعداداً للسباق الدرامي الرمضاني القادم.

في سياق آخر، كان حسين فهمي قد أوضح حقيقة انفصاله عن زوجته، بعدما ترددت أقاويل كثيرة حول هذا الأمر، خاصة أنها الزيجة السابعة له، وذلك بعد حلقة شقيقه مصطفى فهمي مع الإعلامي عمرو أديب، وإشارته إلى أنه أصبح عازبًا هو وشقيقه.

وكشف حسين فهمي حقيقة هذا الأمر، على هامش حضوره العرض الخاص لفيلم الكاهن، قائلًا: “فعلًا أنا ومصطفى أخويا ملناش حظ في الستات، لكن الناس فهمت غلط، أنا منفصلتش عن مراتي ولا حاجة، أهي موجودة معايا”.

مصطفى فهمي (7 أغسطس 1942 -)، ممثل مصري.

ولد مصطفى فهمي من أسرة أرستقراطية ذات أصول شركسية كانت تمارس العمل السياسي، حيث كان جده محمد باشا فهمي رئيساً لمجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي كان سكرتيراً لمجلس الشورى، كما أن جدته هي أمينة هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي، وهو الشقيق الأصغر للممثل المصري حسين فهمي.

درس في المعهد العالي للسينما في القاهرة وحصل على بكالوريوس من معهد السينما قسم تصوير، بدأ مشواره الفنى كمساعد تصوير في فيلم (أميرة حبي أنا) عام 1974 مع مدير التصوير عبد الحليم نصر ثم اشترك بالتمثيل في فيلم أين عقلي.

بدأ مسيرته التمثيلية بالصدفة ليشارك في بطولة (أين عقلي) بنفس العام، ثم شارك عام 1976 بأربعة أعمال (قمر الزمان، لمن تشرق الشمس، وجها لوجه، نبتدي منين الحكاية)، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون والتي من أبرزها (قصة الأمس، حياة الجوهري، أيام في الحلال).

تزوج من امرأة إيطالية، وله منها ابن وبنت، ثم تزوج من الممثلة المصرية رانيا فريد شوقي منذ العام 2007 [1] وحتى طلاقهما الثالث في 2012[2]، وفي عام 2015 تزوج من الإعلامية اللبنانية فاتن موسى ثم أُعلن طلاقهما في عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى