الأدب والثقافةفن و ثقافة

“معرض نقوة” يجذب محبي الفنون التشكيلية في موسم الرياض 2021

“معرض نقوة” الواقع في منطقة “واجهة الرياض” ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، خلال افتتاحه أمس، لقي إقبالاً واسعاً من الزوار والمحبين للفنون التشكيلية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتوزعت اللوحات والمنحوتات التشكيلية والتماثيل على امتداد منطقتين، تختلف كل منهما عن الأخرى من حيث الهوية والتصميم والموسيقى الحية وتوزيع الإضاءة، ما أكسب زوار المعرض تجربة فريدة واستثنائية.

ويتميز المعرض عن بقية المعارض بأنه ينتقي أفضل المشاركات من مختلف المهتمين بالمنتجات في عالم: الموضة، والفن، والمجوهرات، والديكور، والحِرَف، والتقنية، والسيارات، والمطاعم والمقاهي.

ويستهدف مشاركة رجال وسيدات الأعمال لتقديم المنتجات المتميزة للزوار، بجانب الشركات والمؤسسات المعنية والمهتمة بمجالات: الفن والتقنية والموضة والعطور، والمهتمين بالفعاليات والمعارض الدولية.
"معرض نقوة" يجذب محبي الفنون التشكيلية في موسم الرياض 2021 -صحيفة هتون الدولية-

موسم الرياض، هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030. انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في العام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وانطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.
بلغت أيام المهرجان المحددة له عند إطلاقه في 11 أكتوبر 2019 في العاصمة الرياض، 70 يوما، ثم جرى تمديده بعد وصول عدد الزوار إلى أكثر من 7 ملايين شخص، حيث مُدّدَ في مناطق: ونتر وندرلاند، والمربع، والسفاري، وصحارى الرياض إلى 18 يناير 2020، وفي منطقة الرياض بوليفارد إلى نهاية شهر مارس 2020. وصل عدد فعاليات المهرجان إلى أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعا بمساحة 14 مليون متر مربع. وقام على تنفيذه 280 شركة سعودية.
بلغ عدد فعاليات موسم الرياض أكثر من 100 فعالية يومية، تنوعت بين العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن، ومن هذه الفعاليات: معرض الصيد والصقور السعودي، مهرجان فيراري، كرنفال الرعب، بارك التزلج، الحديقة الساحرة، فوت بارك، ليالي عدن، ليالي المحروسة، فرقة “بي تي اس” الكورية، تجربة نيرف، تجربة مارفل، النافورة الراقصة.
حدد موسم الرياض 12 منطقة لفعالياته، على مساحة 14 مليون متر مربع، هي: الرياض بوليفارد، وواجهة الرياض، ومعرض الرياض للسيارات، ورياض ونتر وندرلاند، وملاعب الرياض، والحي الدبلوماسي، والمربع، والملز، ووادي نمار، ونبض الرياض، ورياض سفاري، ورياض صحارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى