11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

“ستروين” تحذف إعلان #عمرو _دياب الجديد لهذا السبب

حذفت شركة السيارات الشهيرة ”ستروين“ إعلانها الأخير الذي قدمه الفنان المصري عمرو دياب، بعدما واجهت اتهامات بالتحريض على التحرش.

وشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على ”ستروين“ وعمرو دياب، بسبب الإعلان، متهمين إياهم بالتحريض على التحرش وانتهاك الخصوصية.

وأصدرت شركة السيارات ”ستروين“ بيانا صحفيا في ساعة مبكرة من صباح الخميس أعلنت فيه سحب الإعلان من على جميع المنصات، حيث قالت: “ تحرص شركة ستروين على مشاعر جميع المجتمعات التي تعمل بها ولا تتسامح الشركة مع التحرش بكافة أشكاله. نحن نتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تليفزيوني لسيارة 4 Citroen في مصر“.

وتابعت الشركة في بيانها: ”المشهد يسلط الضوء على خاصية ”Connected cam“ وهي كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات قيادة فريدة بالإضافة إلى تحسين سلامة قائد المركبة الذي اعتبره البعض مشهدا غير لائق“.

واختتمت البيان: ”لذا اتخذنا قرارا بسحب هذه النسخة من الإعلان التجاري من جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بستروين، ونقدم خالص اعتذارنا لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد“.

وطرح الإعلان الجديد لشركة ”ستروين“ في مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، حيث قدم فيه عمرو دياب أغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع عادل حقي وميكس وماستر أمير محروس، ومن إخراج طارق العريان.

عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب (مواليد 11 أكتوبر 1961 –)، والمعروف باسمه الفني عمرو دياب، ولقبه الهضبة، وهو مغني، وملحن، وممثل مصري. يُعد واحدًا من أشهر المغنيين في الوطن العربي، حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة، وتُرجمت العديد من أغانيه إلى عدة لغات أهمها: اللغة الإنجليزية، واللغة الروسية، واللغة الكرواتية، واللغة البلغارية، واللغة التركية، واللغة الألبانية، واللغة الهندية، واللغة اليونانية، واللغة الفرنسية. تميز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه، وابتكار أنواع مختلفة من الأغاني عبر تاريخه.[2][3][4][5][6][7]

حصل عمرو دياب على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، ومنها جوائز الموسيقى العالمية 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في الأعوام: 1998، و2002، و2007، و2014. يتجاوز عمره الفني 37 عامًا منذ انطلاق أول ألبوم له يا طريق عام 1983، وحتى ألبوم سهران عام 2020. يُعد عمرو دياب هو أول مغني عربي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث قامت المجموعة بتسجيل الفنان عمرو دياب كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.[8][9] في عام 2019 حقق عمرو دياب المرتبة الأولى لأكثر الفنانين العرب استماعًا حول العالم، وذلك عبر تطبيق الموسيقى “أنغامي“، حيث وصل عدد المستمعين إلى 147 مليون و500 ألف مستمع.[10] كما أن عمرو دياب يُعد أول فنان عربي يحصل على لوحة إعلانية ضخمة في نيويورك، حيث عرض تطبيق سبوتيفاي صورة المغني المصري عمرو دیاب على لوحة إعلانات سبوتيفاي في ساحة ميدان التايمز في مدینة نیویورك، والتي تُعّد إحدى المعالم السیاحیة الشهیرة في المدينة.[11] قام عمرو دياب بحملات إعلانية للعديد من الشركات العالمية كشركة بيبسي، وفودافون، وأورنج مصر (موبينيل سابقًا).[12]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى