الجمال والديكورالديكور والتصاميم

تصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية

كلّما كانت غرفة الجلوس المودرن فسيحة، كثرت نقاط الجذب التصميميّة فيها، علمًا أن هذه الغرفة كثيرة الاستهلاك من أفراد المنزل، وتعرف نشاطات عدة، لذا، تصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية يجب تحقيق الديكورات فيها بصورة تراعي عوامل الراحة والبساطة التصميميّة، بالإضافة إلى أخذ حجم المساحة بالاعتبار.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية -صحيفة هتون الدولية
السقف والجدران في غرفة الجلوس المودرن
السقف: يمكن أن يكون السقف مزدوج الطبقات، بحيث تصمّم الطبقة الثانية، بصورة نازلة بقدر 25 سنتمترًا عن الأولى. تحيط الطبقة الثانية بالسقف، وتتمتع بعرض يبلغ من 20 إلى 50 سنتيمترًا، وتحمل الإضاءة المخفية، علمًا أن حضور الثريا في منتصف السقف متعدد الطبقات ليس إلزاميًّا في غرفة الجلوس “المودرن”. لكن، يحلّ العمل المشغول بالجبس في منتصف السقف، وهو عبارة عن صندوق محمّل بـ”السبوتلايت” المتدلّاة، بالإضافة إلى الإضاءة المخفيّة في جوانبه.
تصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية -صحيفة هتون الدولية

الجدران: هي تطلى بطلاء فاتح، كالسكّري أو الأبيض، مع تمييز أحد الجدران (كالجدار الذي يحمل التلفاز أو زوجين من الجدران) عن طريق كسائه بالخشب الذي يشيع الدفء.
تصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية -صحيفة هتون الدولية

ومن ضمن الديكورات المستخدمة في غرف الجلوس هو اثاث غرف الجلوس الجلدية ، فمن المعروف ان الجلد يزيد من جمال تصميم المنزل كلما قمت باستخدامه ، كما انه عملي لا يفًسد بسهولة وصيانته ليست كبيرة ، فنظرا لكل هذه المزايا الخاصة بالجلد، نجد ان هذه الايام يفضله معظم المصممين لاحدث تصاميم المنازل .
تصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية -صحيفة هتون الدولية

المفروشات: تختار المفروشات المريحة لغرفة الجلوس المودرن، كالأريكة التي تتخذ هيئة حرف L أو U أو الطقم متعدّد الوحدات مختلفة الأحجام، أو حتّى الأريكة الضخمة التي يتجاوز طولها المترين ونصف المتر، مع تنسيقها مع المقاعد الجانبيّة المختارة من مصدر آخر. أضف إلى ذلك، حضور “البوف” محبّب في غرفة الجلوس “المودرن”، لا سيّما في محيط المدفأة. لناحية الألوان، تدمج التدرجات اللونية الفاتحة والمتوسطة، بتلك الداكنة في الأثاث.
تصميم غرفة جلوس مودرن مريحة ومثالية -صحيفة هتون الدولية

الغُرفة هي الحيز في المكان أو المبنى، تستخدم لشتى الأغراض. الغرفة أحد وحدات المنزل، وقد تكون مخصصة للنوم، أو الجلوس أو مضافة أو مطبخ وغيرها. وحيت تتحدث بصورة عامة فيصلح التعبير عن أي حيز بكلمة غرفة. كما أن للغرفة مفاهيم أكبر من الاستخدام الخاص فقد تكون غرفة مكتب في شركة، أو أن المؤسسة نفسها تعرف باسم غرفة مثل غرفة التجارة وغرفة الصناعة وغرفة صناعة السينما وغيرها من المؤسسات. كما تستخدم في الصناعة كغرفة الاحتراق وغرفة التأين وغيرها.

كلما زاد عدد الغرف زادت كلفة البناء، وزادت كمية احتياجات المبنى لمختلف المفروشات والإكسسوارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى