أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“إل جي” تكشف عن أضخم وأصغر تلفازين في العالم

كشفت شركة “إل جي” للإلكترونيات النقاب عن تشكيلة تلفازات 2022 التي تضم أكبر تلفاز “أوليد” في العالم، حيث تسعى لتوسيع وجودها في سوق التلفزيونات المتميزة.

وقالت الشركة المصنعة لأكبر تلفاز “أو إل إي دي” في العالم إنها ستطلق أكبر وأصغر تلفازين من فئة “أوليد” في العالم بمقاسي 97 بوصة و42 بوصة، على التوالي، هذا العام، باستخدام شاشة أوليد إيفو “OLED evo”، التي تقدم جودة صورة محسنة وسطوعا أفضل لتوفير واقعية مميزة.

وأفادت الشركة الكورية بأنها ستوسع تشكيلة “أوليد إيفو” لتشمل 11 نموذجا بأحجام مختلفة، مقارنة بثلاثة أنواع وحسب العام الماضي، لتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل.

وصرح بارك هيونغ شي رئيس قسم الترفيه المنزلي بالشركة “مع تلفازات أوليد فائقة الجودة والمصممة بشكل لا مثيل له، سنوفر لعملائنا تجربة جديدة ونقود سوق التلفازات من الجيل التالي”.

وأضاف أن الطلب على أجهزة التلفزيون عالية الجودة آخذ في الارتفاع حيث يقضي المستهلكون وقتا أطول في مشاهدة التلفزيون أثناء جائحة كورونا.

وتتميز شاشات أوليد أو “الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء”، بوحدات البكسل ذاتية الإضاءة التي لا تتطلب مصدر ضوء منفصل، مما يسمح للمصنعين بإنتاج منتجات عرض خفيفة الوزن ورقيقة ومرنة.

وقالت الشركة إنها منذ أن بدأت في إنتاج أجهزة تلفزيون أوليد بكميات كبيرة في عام 2013، حسنت تقنية تلفازات الأوليد الخاصة بها لتستحوذ على أكثر من 60% من سوقها العالمية.

مجموعة إل جي الكورية (بالكورية : 법인) مقرها كوريا الجنوبية وتعتبر هذه الشركة ثاني أكبر شركة قابضة حيث تنتج الإلكترونيات والكيماويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتعمل الشركات التابعة لها مثل شركة إل جي إلكترونيكس، عرض إل جي، إل جي للاتصالات وتواجد منتجات إل جي في أكثر من 80 بلدا.

“إل جي” تكشف عن أضخم وأصغر تلفازين في العالم

مؤسس شركة إل جي القابضة (كوإن-هوي) الذي أسس في البدء شركة (لاك هوي) الكيميائية الصناعية في عام 1947.[2]، وفي عام 1952، اصحت لاك هوي (التي تلفظ “لاكي” تعني محظوظ، التي تسمى حاليا إل جي) فقد أصبحت في ذلك العام أول شركة كورية في صناعة البلاستيكية. كما توسعت الشركة في الأعمال التجارية للبلاستيك، فأسست في عام 1958 شركة أخرى اسمتها جولد ستار المحدودة، (التي تسمى حاليا شركة إل جي إلكترونيكس)

في عام 1959، صنعت جولد ستار جهاز الراديو الأول الذي كتب عليه (صنع في  كوريا الجنوبية). تم بيع العديد من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية تحت اسم العلامة التجارية جولد ستار، في حين تم بيع بعض المنتجات المنزلية الأخرى (التي كانت غير متوفرة خارج كوريا الجنوبية) تحمل اسم العلامة التجارية لاكي. وكان العلامة التجارية الشهيرة لاكي لمجموعة منتجاتها النظافة مثل الصابون والمنظفات الغسيل هاي تي، معجون الأسنان في لاكي وPerioe.

“إل جي” تكشف عن أضخم وأصغر تلفازين في العالم

وفي عام 1995، حضرت الشركة للتنافس بشكل أفضل في الأسواق الغربية، والتي سميت شركة “ال جي”، وهو اختصار “لاكي جولد ستار”. وشعارها المختصر LG تحتها عبارة لحياة أفضل. منذ عام 2009، كما تمتلك إل جي نطاق الموقع LG.com باسمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى