البيت والأسرةمواقف طريفة

ظل يدفئه بجسمه لمدة 13 ساعة .. كلب ينقذ رجلا من الموت بعد سقوطه وسط الثلوج

كلب ينقذ حياة متنزه سقط في واد في منطقة جبلية كرواتية من خلال استلقائه عليه لتدفئته وسط الثلوج طوال 13 ساعة حتى وصول فرق الإغاثة، على ما أفادت وسائل إعلام كرواتية الثلاثاء.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكان  أصيب نهاية الاسبوع الماضي غرغا بركيتش إثر سقوطه من علو 150 مترا مع كلب قريبه في سلسلة جبال فيليبيت قرب سواحل الأدرياتيكي.

وتعذر على عناصر الإغاثة بلوغ الرجل والحيوان بسبب الثلج والجليد والأشجار التي اقتلعتها انزلاقات التربة.

وعبر فيسبوك كتبت هيئة الإغاثة الجبلية الكرواتية أن “الصداقة والحب بين الإنسان والكلب لا حدود لهما”.

وتظهر صورة نشرها عناصر الإغاثة الكلب متكوّما بجانب الرجل الذي كان مستلقيا على حمّالة.

وروى صاحب الحيوان لصحيفة “يوتارني ليست” المحلية أن “هذا الكلب الصغير معجزة حقيقية، لطيف ومحب وربما يحب البشر أكثر من سائر الكلاب”.

وكان ثلاثة متنزهين بدأوا بصحبة الكلب “نورث” من نوع الملموت الألاسكي نزولهم عند منحدر جليدي عند حصول الحادثة قرب أعلى قمة في السلسلة الجبلية التي يناهز علوّها 1800 متر.

وقالت هيئة الإغاثة الجبلية إن “نورث تكوّم على (الضحية) وقام بتدفئته”، معتبرة أن “هذا النموذج يعلمنا أن نعتني ببعضنا بعضًا”.
ظل يدفئه بجسمه لمدة 13 ساعة .. كلب ينقذ رجلا من الموت بعد سقوطه وسط الثلوج صحيفة هتون الدولية

كرواتيا (باللغة الكرواتية: Hrvatska) ‏ تلفظ صربي-كرواتي: [xř̩ʋa:tska:]) رسمياً جمهورية كرواتيا (باللغة الكرواتية: Republika Hrvatska) ‏ عن هذا الملف اسمع، هي جمهورية برلمانية تقع في جنوب شرق أوروبا. عاصمتها وأكبر مدنها هي زغرب، تبلغ مساحة كرواتيا 56,594 كيلومتراً مربعاً، فيما يبلغ عدد السكان نحو 4.29 مليون نسمة. وتنقسم البلاد إلى 20 مقاطعة بالإضافة لمدينة زغرب. ولكرواتيا حدود مشتركة مع سلوفينيا والمجر وصربيا والبوسنة والهرسك وجمهورية الجبل الأسود. اللغة الرسمية في كرواتيا هي الكرواتية وهي إحدى اللغات السلافية؛ وعملتها الرسمية هي الكونا.

يبلغ طول الحدود الكراوتية مع جيرانها حوالي 2197 كم: منها 670 كم مع سلوفينيا، 329 كم مع المجر، 932 كم مع البوسنة والهرسك، 266 كم مع صربيا والجبل الأسود. أعلى الجبال ارتفاعًا هي جبال دينارا (1831 متر)، تريغلاف (1913 متر)، سنيزنيك (1796 متر)، هناك عشرين قمة جبل يبلغ ارتفاعها أعلى من 1500 متر. نهر درافا ونهر سافا هي أهم أنهار البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى