ألعاب وتساليجيل الغد

الغاز رياضيات للأذكياء جديدة

اللغز هو معلومة جديدة ولكن تأتي في شكل سؤال  ومعها الإجابة حتى يستطيع الفرد من تحديد مستوياته  وقدراته بشكل صحيح، ألغاز رياضيات مع الجواب تكون للأشخاص الأذكياء، حيث أن مادة الرياضيات يصعب فهمها وتحتاج إلى طريقة خاصة في التفكير حتى تتمكن من حل اللغز.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ألغاز رياضيات مسلية:

لو تخلف خمسة وعشرون في المائة من المتقدمين لوظيفة ما عن الاختبار ، ونجح عشرة في المائة فقط من الحضور ، فكم يبلغ عدد الناجحين لو علمت بأن كل المتقدمين كانوا ثمانين شخص؟

ج/ ستة أشخاص.

س/ هناك عدد من 3 أرقام ، الرقم الثاني هو أكبر بأربعة أضعاف من الرقم الثالث ، أما الرقم الأول فهو أصغر بثلاث مرات من الرقم الثاني ، فما هم الثلاثة أرقام؟

ج/ مائة وواحد وأربعون.

س/ هناك سبيكة معدنية تتألف من الحديد ومن النحاس بنسبة 8:3 وزناً ، فلو كان وزن السبيكة ثلاثمائة وثلاثون جرام ، فكم يبلغ وزن النحاس بالجرامات؟

ج/ يبلغ وزن النحاس مائتي وأربعون جرام.

إذا كان هناك أسطول للخيل يوجد به خيل وحراس بحيث يكون عدد الرؤوس 22 وعدد الأرجل 72 إذن كم عدد الخيل والرجال المتواجدين في الإسطبل بالتحديد.

الإجابة: الخيل له أربعة أرجل والإنسان له رجلان فقط إذن عدد الخيول الموجودة 14 وعدد الرجال 8 فقط حيث عند ضرب 14 × 4 + 8 × 2= 72.

إذا كان هناك رقم مكون من أربعة أرقام ويكون فيه الرقم الأول هو ربع الرقم الأخير والرقم الثاني تبلغ قيمته ستة أضعاف الرقم الأول والرقم الثالث هو الرقم الثاني ولكن بعد اضافة 3 له.

الإجابة: 1694

يوجد مربع في داخله 4 دوائر متساوية ، فلو كانت مساحة هذا المربع تساوي أربعمائة سنتيمتر تربيع ، فما هي مساحة الدائرة الواحدة؟

ج/ 25ط.

س/ لو كان س عدد حقيقي موجب ، فإن قيمة س بالمعادلة س أس س أس أربعة = أربعة تساوي؟

ج/ جذر2.

س/ لو كان عدد التلاميذ المقبولين في مادة الرياضيات وعلوم الأحياء اثنين وسبعون تلميذ ، ونسبة تلاميذ الرياضيات إلى تلاميذ علوم الأحياء تبلغ خمسة على سبعة ، احسب عدد تلاميذ علوم الأحياء؟

ج/ اثنين وأربعون.
كم شهر في السنة يوجد فيه 28 يوم؟

الإجابة: جميع شهور السنة يوجد بها 28 يوم.

كيف يتم إجراء عملية حسابية مكونة من رقم “6” ثلاث مرات للحصول على رقم 7.

الإجابة: (6÷6) +6 = 7.
إذا كان مصطفى يبلغ من العمر الآن 6 أعوام وعمر أخته نصف عمه كم يبلغ عمر أخته عندما يصبح مصطفى عمره 60 عام؟

الإجابة: يصبح عمرها 57 عام.

عليك أن تقارن بين متوسط سرعة مركبة تقطع كيلو متر واحد فقط في 80 ثانية ، ومتوسط سرعة مركبة تقطع خمسة وأربعون كيلو متر في ساعة واحد؟

ج/ إن القيمتين متساويتين.

س/ (13 – 11 – 15 – 9 – 17 – 7) ، ما هو العدد التالي في تلك المتسلسلة؟

ج/ تسعة عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88