أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تيكنو الصينية تعرض عدسات تلسكوبيه خارقة للهواتف الذكية

شركة “تيكنو” الصينية الرائدة في عالم الهواتف الذكية، تعرض أول عدسات ماكروتلسكوبية في العالم، يمكنها العمل على الهواتف الذكية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضَحَ موقع “جي إس إم آرينا” أن شركة “تيكنو” عرضت أول عدسة ماكروتلسكوبية في العالم مزودة بتقنية “آي إس” لتحويل مستشعرات الكاميرات إلى أداة يمكنها التقاط صور ماكرو فائقة الدقة.

ويمكن لتلك العدسات الجديدة التقاط صور قريبة فائقة الدقة دون الحاجة إلى التقريب البصري.

وتسمح التقنية الجديدة بفتحة عدسة أكبر لصور فائقة الدقة للمناظر القريبة والدقيقة؛ علاوة على أن تصميم العدسة مضغوط للغاية، ولا يأخذ مساحة كبيرة في حجم الهاتف الذكي.

ولم تعلن “تيكنو” بعدُ عن متى ستزود هواتفها الذكية بتلك العدسات الرائدة؛ ولكن من المتوقع أن يكون ضمن إطلاقاتها للهواتف هذا العام.

تكنو موبايل (بالإنجليزية: Tecno Mobile)‏ هي شركة صينية لصناعة الهواتف المحمولة، يقع مقرها في هونغ كونغ. تأسست في عام 2006. وهي شركة تابعة لشركة ترانشن هولدينغ.

ركَّزت تكنو أعمالها في أسواق أفريقيا وجنوب آسيا.

ومع ذلك، بعد أبحاث السوق التي أُجرِيت في جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وجدت الشركة أن أفريقيا كانت المنطقة الأكثر ربحية.

ونتيجة لذلك، توقفت الشركة في عام 2008 عن القيام بالمتاجرة في آسيا للتركيز حصرياً على أفريقيا.

في وقت لاحق من عام 2016، دخلت تكنو سوق الهواتف النقالة في الشرق الأوسط بعد الحصول على سوق جيدة في أفريقيا،

ثم في جنوب شرق آسيا في عام 2017.
الهاتف الذكي (بالإنجليزية: Smartphone)‏ هو مصطلح يطلق على فئة من الهواتف المحمولة الحديثة التي تستخدم نظام تشغيل متطور، ومعظمها يستخدم شاشة اللمس واجهةً للمستخدم ويقوم بتشغيل تطبيقات المحمول، وإن لم يتم الاتفاق بين الشركات المصنعة للجوالات على تعريف موحد للهاتف الذكي، فمنهم من يعد الهاتف الذكي هو الهاتف الذي يوفر مزايا تصفح الإنترنت ومزامنة البريد الإلكتروني وفتح ملفات الأوفيس ويحتوي على لوحة مفاتيح كاملة QWERTY، إلا أن التعريف الأصح والأكثر قبولًا اليوم هو أنه الجوال الذي يعمل على أحد أنظمة التشغيل التالية: ويندوز فون، وسيمبيان أو مشتقاته، ولينوكس أو مشتقاته وبلاك بيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى