الفنون والإعلامفن و ثقافة

منة شلبي تؤكد أنها لم تخش الظهور بشخصية شريرة

أكدت الفنانة المصرية منة شلبي، أنها لم تخش الظهور بشخصية شريرة في فيلم “الكاهن“، لأنها تعمل مع المخرج شريف عرفة، الذي يمتلك تاريخاً عظيماً، مبينة أن هذا جعلها تشعر أنها في يد أمينة، وعقبت أنها ظهرت بشكل مخيف حتى تتكامل عناصر نجاحه.

وأضافت منة شلبي، في تصريحات إعلامية أنها بذلت مجهوداً كبيراً مع نفسها لكي لا تحكم على الشخصية، لأنه إذا حكمت عليها لن تستطيع تقديمها، موضحة: “حاولت ألا حكم عليها لأني لازم أحب الشخصية حتى لو وحشة، وحاولت كمان ألا أشتمها لأنها شخصية صعبة جداً، وأعتقد أي حد هيشوف الفيلم يتمنى الشخصية دي تتحرق”.

وأشارت منة شلبي، إلى أنها بذلت مجهوداً كبيراً في الفيلم بشكل عام، لأن وضع المكياج كان يستغرق نحو 8 ساعات، بجانب مشاهد الركض. ونوهت بأنها لم تتعرض لأي إصابات خلال تصوير الفيلم، لأن المخرج شريف عرفة كان يجري بروفات كثيرة قبل التصوير.

واستطردت منة شلبي، أنها تحب العمل مع الفنان أحمد عز، لأن اختياراته في الأفلام السينمائية جيدة ومهمة، ودائماً ما يعمل مع مخرجين كبار، ويقدم أفلاماً مهمة، بالإضافة إلى أن كواليس العمل معه رائعة وراقية، بجانب أنه دائماً ما يرغب أن يرى زملائه في العمل جيدين، معقبة: “أنا فاكرة أثناء تصوير الفيلم كنت تعبانة وهو حاول يحمسني عشان أشتغل

وتستقبل النجمة منة شلبى العام الجديد 2022 وسط نشاط سينمائى قوى، حيث تنافس في موسم إجازة منتصف العام الدراسى بفيلمين يطرحان في نفس اليوم 

أربعاء 5 يناير المقبل، وهما “من أجل زيكو” و”الكاهن ” ومتوقع أن ينافس الفيلمان بقوة على تصدر إيرادات الموسم.

فيلم “من أجل زيكو” بطولة منة شلبى، كريم محمود عبد العزيز، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وضيوف الشرف شيكو وإسعاد يونس، وتاليف مصطفى حمدى وإخراج بيتر ميمى، وتدور أحداثه حول زيكو الطفل الوحيد لعائلة مجنونة ومضحكة، تتحول حياتهم رأسا على عقب عندما يربح زيكو فرصة المشاركة في مسابقة “اذكى طفل في مصر”، يدفعهم هذا الامل الى الانطلاق في مشوار ملىء بالمغامرات الكوميدية والمفاجئات الخطيرة

أما فيلم “الكاهن” فهو بطولة أحمد عز، منة شلبى، ماجد الكدواني، سيد رجب، رياض الخولي، نبيل عيسى محمد الشرنوبى، ميرنا نور الدين، ناردين فرج، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، تأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه في إطار بوليسي تشويقي حول مجرم خطير يهرب من مصحة نفسية، وتكتشف الجهات المعنية تورطه في عدة جرائم أخرى، تتشابك مع شخصيات هامة.

ويشهد فيلم “الكاهن” عودة أحمد عز ومنة شلبى للعمل سوياً بعد 11 عاماً من تقديمهما فيلم “بدل فاقد” عام 2009، والذى شارك في بطولته سوسن بدر، محمد لطفى، أحمد فؤاد سليم، رشا مهدى، عايدة رياض، على حسنين، ياسر الزنكلونى، عفاف مصطفى، وائل سامى وتأليف محمد دياب وإخراج أحمد علاء.

يذكر أن منة شلبى قدمت آخر أفلامها “النمس والأنس” الذى انطلق في دور العرض يوم 4 أغسطس الماضى، وهو بطولة بطولة محمد هنيدى، منة شلبى، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي وهو قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو و حوار شريف عرفة كريم حسن بشير.

منة شلبي (24 يوليو 1982[1] -)، ممثلة مصرية.[2] عُرفت من خلال دورها في فيلم الساحر عام 2001، وشاركت بعدها في أفلام عديدة حتى برز اسمها على الساحة الفنية.

ولدت منة في الجيزة،[3] لعائلة فنية حيث أن والدتها هي الممثلة زيزي مصطفى، ووالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي،[4] وعمتها هي الإعلامية بوسي شلبي.[5] بدأت مسيرتها في التمثيل عام 2000 عندما اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب وقدّمتها من خلال مسلسل سلمى يا سلامة،[6] وكانت قبلها تظهر في البرامج التلفزيونية والفوازير للأطفال. وقبل أن تقتحم منة شلبي مجال السينما، ظهرت لمدة 3 ثوانٍ فقط ضمن أحداث فيلم العاصفة.

إلا أن البداية الحقيقية لمنة كانت عندما رشحها محمود عبد العزيز لتقف أمامه في بطولة فيلم الساحر من إخراج الراحل رضوان الكاشف عام 2001. ويعد مشهدها الأكثر رواجاً لأيّ ممثلة شابة، وهو المشهد الذي يجمع منة شلبي بالفنانة سلوى خطاب، وتكشف فيه عن تجاوزها مرحلة الطفولة لتصبح أنثى كاملة.

حصلت منة على دور رئيسي في مسلسل أين قلبي، ولعبت دور توحة ابنة الفنان حسن حسني وخيرية أحمد التي تعيش حياة صاخبة بلا قيود. عُرض المسلسل في رمضان 6 نوفمبر 2002، واشتركت دبي في إنتاجه مع مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة.[7] وفي نفس السنة، ظهرت في مسلسل لدواعي أمنية للمخرج محمد فاضل وبطولة كمال الشناوي وماجد المصري وتقدم فيه دور سحر ابنة تاجر سلاح له أعداء كثر ويقومون بخطف الابنة وهو ما يؤدي إلى تغير نظرتها للحياة بعد عودتها لأبيها.[8] 

ظهرت منة عام 2003 في عدة أعمال، ففي الفيلم الكوميدي كلم ماما، لعبت دور بنت بلد في حي شعبي تقع في حب شاب، لكن تواجهها مشكلة العداء بين والدتها التي تؤدي دورها عبلة كامل ووالد الشاب الذي يلعب دوره حسن حسني.[9] واجه الفيلم نصيب كبير من هجوم النقاد رغم أنه حقق حضوراً جماهيرياً معقولاً،[10] بإيرادات وصلت إلى سبع ملايين جنيه.[11] وكان مخرج الفيلم أحمد عواض قد تلقى طلبا وصفه بالغريب من والدة منة شلبي الفنانة زيزي مصطفى، بمشاهدة النسخة الأخيرة من فيلمه كلم ماما، للتأكد ـ حسب قولها ـ من خلوه من المشاهد الساخنة، حتى لا تتعرض ابنتها لموجة انتقادات حادة مثلما حدث في فيلمها الأول الساحر.[12]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى