الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الفلفل الرومي للجسم

يعتبر الفلفل الرومي والذي يعرف أيضا باسم الفلفل الحلو أو حبحر بارد (ينتمي إلى عائلة الباذنجان) من أكثر الخضروات شيوعا في مختلف انحاء العالم. وعلى الرغم من تعدد أنواعه، الا ان ما يميزه هو فوائده الصحية العديدة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


الفلفل الرومي يتميز الفلفل الرومي باحتوائه على سعرات حرارية قليلة، كما تعتبر مختلف أنواع الفلفل مصدر غني بفيتامين C، وفيتامين A، والبوتاسيوم، والألياف الغذائية، وحمض الفوليك. ومن أنواع الفلفل الرومي الحلو، الفلفل الأخضر، الأصفر، الأحمر، والبرتقالي. ويعتبر من أسباب انتشاره بين الشعوب هو فوائد الفلفل الرومي الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة إلى جانب مذاقها الجيد، وإمكانية تناولها سواء كانت طازجة أو مجففة.

فوائد الفلفل الرومي
يمنع الإصابة بالسرطان خاصة المثانة وعنق الرحم والبروستات وسرطان البنكرياسله دور كبير في رفع مناعة الجسم لأنه يحفز الخلايا البيضاء على مكافحة أي عدوى

صحة العين
يعتبر الفلفل الحلو من الخضروات الغنية بفيتامين A، وفيتامين C، واللذان يساعدان على تعزيز صحة البصر وخاصة الرؤية الليلية. كما انه يحتوي على اللوتين والذي يساعد في الحد من خطر الإصابة بالتنكس البقعي للعين.

فقدان الوزن
يحتوي الفلفل الرومي على الكابسيسين (capsaicin)، والتي اثبتت الأبحاث بأنه يعمل على منع الخلايا الدهنية غير الناضجة من التطور إلى خلايا كاملة، مما يساعد على فقدان الوزن. فهو يزيد من عملية التمثيل الغذائي دون ان يتسبب في زيادة معدلات ضغط الدم، وضربات القلب.

يحد من مشكلة فقر الدم: قد تحتوي حبة فلفل أحمر متوسطة الحجم على 169٪ من RDI لفيتامين ج، حيث يزداد امتصاص الحديد الغذائي بشكل ملحوظ عندما تستهلك فواكه أو خضروات غنية بفيتامين ج.

يحتوي على عناصر غذائية هامة: الفلفل الحلو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، حيث تغطي هذه الخضارة الشهية نسبة كبيرة من احتياجكِ اليومي من فيتامين ج وغيرها من الفيتامينات.

ينشط الجهاز ويخفف مشاكله من القرحة والمغص والاسهال وعسر الهضم

فعال في القضاء على الصداع النصفي (الشقيقة)

يكافح مشاكل الجهاز التنفسي كالربو والتهاب الرئة والتهاب الحلق

القيمة الغذائية للفلفل الرومي:

تكون الفلفل الحلو نيئًا أو مطبوخًا من ما نسبته 92% من الماء، ويحتوي على كربوهيدرات تكون على شكل سكريات الجلوكوز والفركتوز، ويعزى إليها طعم الفلفل الحلو المحبب، كما يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا ممتازاً للألياف الغذائية، وهذه قائمة بالفيتامينات والمعادن أهمها فيتامين جـ وك1 وب6 والبوتاسيوم والفوليك، وفيتامينات ه وأ.
فوائد الفلفل الرومي للجسم -صحيفة هتون الدولية

الفلفل الحلو أو الفلفل الرومي (الاسم العلمي: Capsicum annuum) هو مجموعة أصناف تتبع نوع الفليفلة الحولية من الفصيلة الباذنجانية. ويسمى أيضاً في بعض الدول العربية بـ “حبحر بارد”، ويأتي على ألوان الأخضر والأصفر والأحمر والبرتقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88